مسلسلات دينية وتاريخية على شاشة التلفزيون المصري من جديد.. تعرف على التفاصيل - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مسلسلات دينية وتاريخية على شاشة التلفزيون المصري من جديد.. تعرف على التفاصيل - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مسلسلات دينية وتاريخية على شاشة التلفزيون المصري من جديد.. تعرف على التفاصيل - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 11:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 11:04 ص

وقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي ونقابة المهن التمثيلية، لإنتاج مجموعة من الأعمال التاريخية والدينية وتطبيق آلية للاستفادة من الفنانين الذين لم يشاركوا في أعمال فنية السنوات الأخيرة وإشراكهم في هذه الأعمال سواء تلفزيونية أو إذاعية.

يتضمن البروتوكول أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية سوف تنتج عددا من الأعمال التاريخية والدينية عن: أشهر المفسرين في التاريخ الإسلامي، وعن دور المرأة المميز في الاسلام، وعن الإسهام العلمي للعلماء في الحضارة الاسلامية، وأيضاً العمل على إنتاج مجموعة من المسلسلات الإذاعية الدرامية.

وسوف تساهم مدينة الإنتاج الإعلامي بأماكن التصوير التي تصلح للمشاهد والوقائع التاريخية والدينية، وأيضاً سوف توفر مخزون كبير من الملابس والإكسسوار، أما نقابة المهن التمثيلية تتولى اختيار الممثلين للمشاركة في الأعمال الجديدة، وخاصة من برعوا في الأعمال التاريخية والدينية سابقاً.

ونستعيد في هذا السياق مجموعة من الأعمال التلفزيونية الدينية والتاريخية التي عرضت على التلفزيون المصري خلال فترة ازدهاره:

-رجل الأقدار

مسلسل رجل الأقدار من إنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي، عرض عام 2003، تأليف سامي غنيم وإخراج وفيق وجدي، وبطولة نور الشريف في دور عمرو بن العاص، وسوسن بدر، وحنان مطاوع، وبهاء ثروت وخالد الصاوي، وعلي عبد الرحيم، ومحمد توفيق، وأيمن عزب ومحمد الصاوي، ومحمود مسعود.

تدور أحداث المسلسل حول سيرة الصحابي عمرو بن العاص، في أيام الجاهلية، ثم فترة دخوله في الإسلام واختيار الرسول –صلى الله عليه وسلم- له ليقود الحملات لنشر الإسلام، مع التركيز علي فتح مصر وتأمينها.

-إمام الدعاة

هو مسلسل من إنتاج اتحاد الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي، من بطولة حسن يوسف وعفاف شعيب وسوسن بدر وحمدي أحمد ومحمد الدفراوي وحسن مصطفى وسميرة عبد العزيز، وأحمد الشافعي وجمال سليمان، من تأليف بهاء الدين إبراهيم، وإخراج مصطفى الشال.

تدور أحداث العمل في إطار تاريخي ديني، عن حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي، ويستعرض العمل السيرة الذاتية للشيخ منذ مولده في قرية دقادوس بمحافظة الدقهلية وحفظه القرآن الكريم في كُتاب القرية ونبوغه والتحاقه بالمعهد الديني وتفوقه فيه ثم التحاقه بالأزهر الشريف، كما يعرض المسلسل لمحات من حياته الشخصية مع زوجته وأبنائه، ومواقفه اﻹنسانية والحياتية.

-الطارق

هو عمل من إنتاج الهيئة الوطنية للإعلام ومدينة الإنتاج الإعلامي، يتناول المسلسل حياة طارق بن زياد منذ مولده في إحدى قبائل البربر بشمال أفريقيا، حتى أصبح قائدًا للجيش الإسلامي وخرج من بلاد المغرب تحت ولاية موسى بن نصير لفتح الأندلس، واستطاع أن يستغل الصراعات السياسية والضعف العسكري في تلك البلاد لتحقيق نصرًا ضخماً ليبدأ أكثر فترات الحكم الإسلامي إزدهارًا.

شارك في بطولة المسلسل ممدوح عبد العليم – في دور طارق بن زياد- وخالد زكي، ومنى واصف، وجومانا مراد، وعبد الرحمن أبو زهرة، والسيد راضي، ومحمد حسن الجندي وفادي إبراهيم، حيث دمج العمل بين ممثلين مصريين وسوريين، ومن تأليف يسري الجندي وإخراج أحمد صقر.

-عصر الأئمة

تدور أحداث العمل حول قصة حياة الأئمة الأربعة؛ أبو حنيفة النعمان، ومالك بن أنس، والشافعي، وأحمد بن حنبل، منذ نشأتهم، ورحلتهم العلمية، وجهودهم في نشر الدين الإسلامي، وتأسيس المذاهب الفقهية الأربعة، كما يتناول المسلسل الأحداث السياسية والاجتماعية التي مرت بها الأمة الإسلامية في عصر الأئمة الأربعة.

وشارك في بطولته: محمد رياض وحمدي غيث، وإبراهيم يسري، وكمال أبو رية، وفايزة كمال، ومنال سلامة وصفاء الطوخي، وأحمد فؤاد سليم، ومفيد عاشور، وغيرهم، من تأليف بهاء الدين إبراهيم وإخراج حسام الدين مصطفى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق