التشكيلة المثالية بين لاعبي الأهلي والزمالك قبل كأس السوبر - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل التشكيلة المثالية بين لاعبي الأهلي والزمالك قبل كأس السوبر - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول التشكيلة المثالية بين لاعبي الأهلي والزمالك قبل كأس السوبر - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

لم يعد يفصلنا عن موقعة الأهلي والزمالك غريمي الكرة المصرية في نهائي السوبر الأفريقي سوى القليل، وهي القمة التي ستجري أحداثها في العاصمة السعودية الرياض، بعد فوزها بحق استضافة المباراة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

المباراة تعد النهائي الأفريقي الثالث بين العملاقين المصريين، إذ التقيا في مرة أولى في جوهانسبرغ في 1994 ووقتها فاز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي بهدف نظيف من توقيع أيمن منصور، بينما نجح الأهلي في الفوز بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 في القاهرة بهدفين لهدف من توقيع عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة مقابل هدف من توقيع محمود شيكابالا.

المقارنات بين الأهلي والزمالك لن تتوقف وكذلك بين اللاعبين. صحيح أن يوهان كرويف يقول إنه يمكنك أن تجمع أفضل 11 لاعبًا لكن ليس شرطًا أن يكونوا أفضل فريق، إلا أن معرفة من يتفوق في كل مركز من حيث القدرات الفردية على الأقل هو أمر جذاب دائمًا للجماهير.

الأهلي والزمالك.. التشكيلة المثالية لـ"كوكتيل" اللاعبين

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)

في أول المقارنات بين الأهلي والزمالك يعتبر حارس "القلعة الحمراء" في مكانة أبعد كثيرًا من حراس مرمى الزمالك في الوقت الحالي سواء كان محمد صبحي أو محمد عواد. لاقى قائد الفريق الأحمر مقاومة كبيرة من بديله مصطفى شوبير في الموسم الماضي ما أثار عديد التكهنات بشأن مستقبل الشناوي في الجزيرة، لكن مارسيل كولر لم يعد يعتمد مبدأ المداورة الذي اعتمده عقب تألق شوبير في دوري أبطال أفريقيا ليسيطر الشناوي من جديد.

قلب الدفاع: حمزة المثلوثي (الزمالك)

لم يكن بعيدًا عن الرحيل عن الزمالك في فترة من الفترات قبل أن يعيد اكتشاف نفسه في مركز قلب الدفاع ليصير المدافع الأفضل في الزمالك في ظل الغيابات الطويلة لمحمود حمدي الونش. فالدولي التونسي هو الرقم الصعب في دفاع الزمالك في الوقت الحالي.

قلب الدفاع: أشرف داري (الأهلي)

قبل قمة الأهلي والزمالك لا أحد بإمكانه أن يغفل المستوى اللافت الذي يقدمه رامي ربيعة في الآونة الأخيرة، إلا أن المثلوثي وداري حسما المنافسة لصالحهما بالنظر لثبات المستوى، كما يتمتع داري بخبرة عريضة يأمل الأهلي في أن يعوّض بها رحيل محمد عبد المنعم إلى نيس الفرنسي. ليست مؤكدًا مشاركة الدولي المغربي في المباراة بعد.

محمد يوسف نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق يتحدث لـ

اقرأ المزيد

الظهير الأيمن: عمر جابر (الزمالك)

واحد من اللاعبين الذين قدموا أداءً غير متوقع مع "الفارس الأبيض" في الموسم الماضي، فقد ظهر بشكل أفضل كثيرًا سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي وبات الرجل الذي يلجأ إليه الزمالك باستمرار على الطرف الأيمن. استفاد جابر من مستواه الجيد ليقدم نسخة معقولة على الطرف الأيسر لتعويض الفراغ الكبير في هذه الجبهة في النادي الأبيض، ليحسم المنافسة ضد محمد هاني في كوكتيل الأهلي والزمالك المقترح.

الظهير الأيسر: يحيى عطية الله (الأهلي)

وصل إلى الأهلي قادمًا من سوتشي الروسي ليقدم تمريرتين حاسمتين في المباراة الأخيرة أمام غورماهيا الكيني مقدمًا بداية موفقة جدًا مع بطل دوري أبطال أفريقيا. يتميز عطية الله بقدرته على تقديم الأداء الدفاعي بشكل أفضل حتى من علي معلول ويأمل أن يقدم جزءًا ممّا كان يقدمه أسطورة الأهلي على المستوى الهجومي لكنه بكل تأكيد حجز مكانه في تشكيلتنا.

لاعب الارتكاز: مروان عطية (الأهلي)

بالانطلاق في المقارنات بين الأهلي والزمالك في خط الوسط، يقدم لاعب ارتكاز الأهلي مستوى ثابتًا إلى حدٍ كبيرٍ منذ انتقاله من الاتحاد السكندري. عطية تمكن من حجز مكان في المنتخب الوطني كذلك وهو واحد من أفضل لاعبي الأهلي في عصر مارسيل كولر، وتمكن من حسم المنافسة مع نبيل عماد دونغا لاعب الزمالك.

لاعب الوسط: عبد الله السعيد (الزمالك)

لم يكن حاضرًا مع الزمالك في الكونفيدرالية الماضية؛ لكنه بدأ رحلة حامل اللقب في الدفاع عنه بهدف رائع في مرمى الشرطة الكيني. عبد الله السعيد هو مايسترو أداء الزمالك ورغم عمره المتقدم؛ يجيد توزيع مجهوده ويقدم مستويات كبيرة منذ وصوله إلى مِيت عُقبة في يناير الماضي ليستفيد الزمالك من واحد من أفضل لاعبي الكرة المصرية في القرن الحادي والعشرين.

لاعب الوسط: إمام عاشور (الأهلي)

لا يعدّ إمام غريبًا عن أجواء الأهلي والزمالك على حد سواء كونه لعب لكليهما، ومنذ اليوم الأول على انتقاله الصاخب والمثير للجدل إلى القلعة الحمراء، قدّم إمام عاشور أوراق اعتماده مع فريقه رغم الضغط الكبير المُلقى على عاتقه. عاشور قدم إضافة نوعية كبيرة لوسط الأهلي فهو أكثر لاعبي الفريق إجادة للأدوار المختلفة كما يجيد اللعب بكلتا قدميه سواء بالتمرير أو التسديد. لم يقدم نفس المستوى من الأداء الذي قدمه مع الزمالك لكنه ما زال قوة كبيرة في وسط الأهلي كما تمكن من تسجيل هدف ترجيح كفة الأهلي في آخر نهائي كأس جمع بين الفريقين في المملكة العربية السعودية.

جناح أيمن: أحمد سيد زيزو (الزمالك)

إن كان عبد الله السعيد هو عقل الزمالك، فإن أحمد سيد زيزو هو قلب الزمالك دون مواربة. دونه يحدث زلزال في الفريق الأبيض فهو الخطر الأكبر على أي منافس وهو اللاعب القادر على تقديم تسعين دقيقة قوية دون تراجع بفضل لياقته البدنية والذهنية الكبيرة. واحدة من أهم مميزات زيزو هي الإنتاجية الكبيرة فرغم لعبه لخمسة مواسم فقط مع الزمالك حتى الآن؛ وصل لأرقام لم يبلغها إلا أساطير في النادي، وسيعول عليه بطل الكونفيدرالية الأفريقية كثيرًا في مواجهة الرياض.

جناح أيسر: كونراد ميشالاك (الزمالك)

ربما يكون هذا المركز صاحب المنافسة الأشد بين لاعبي الأهلي والزمالك قبل قمتهما المرتقبة في المملكة. ولكن في النهاية حسمه الجناح البولندي لصالحه على حساب حسين الشحات الذي يعد واحدًا من أخطر لاعبي الأهلي. لاعب أحد السعودي السابق سيفتتح مشاركاته مع الزمالك مباشرةً أمام الأهلي وهو ما قد يشكل ضغطًا كبيرًا عليه، لكن الشواهد تقول إنه سيكون صفقة ممتازة للقلعة البيضاء.

رأس حربة: وسام أبو علي (الأهلي)

قبل قمة الأهلي والزمالك لا يمكن إغفال مفاجأة الفريق الأحمر السعيدة في العام الحالي، والتي يمثلها المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، الذي جاء في يناير ليكون داعمًا لموديست وكهربا، فإذا به يكتسح الأخضر واليابس ليس فقط على حساب زملائه ولكن على حساب منافسيه ليتوج هدافًا للدوري المصري في نصف موسم فقط وصل فيه إلى رقم نادرًا ما يصل إليه أحد المهاجمين في موسم كامل من الدوري المصري.

لاعبو الأهلي المصري

اقرأ المزيد

المهاجم الفلسطيني حسم المنافسة متفوقًا على سيف الجزيري الذي يأمل في أن يواصل أداءه الجيد عندما يحين موعد مباريات الأهلي بغض النظر عن مستوياته في المباريات الأخرى، وكذلك تفوّق على مواطنه عمر فرج الذي يلعب أساسيًا عليه في الفدائي.
 
وفيما يلي تشكيلتنا الخاصة بقمة الأهلي والزمالك كاملة

حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: يحيى عطية الله - أشرف داري - حمزة المثلوثي - عمر جابر
خط الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - عبد الله السعيد
خط الهجوم: كونراد ميشالاك - أحمد سيد زيزو - وسام أبو علي

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق