ظهور عروس البحر في مرسى علم.. وباحث: رؤيتها يؤكد سلامة البيئة البحرية - بوابة نيوز مصر

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ظهور عروس البحر في مرسى علم.. وباحث: رؤيتها يؤكد سلامة البيئة البحرية - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ظهور عروس البحر في مرسى علم.. وباحث: رؤيتها يؤكد سلامة البيئة البحرية - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

كمال رشاد
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 12:58 م

رصد عدد من الغواصين، اليوم الثلاثاء، ظهور عروس البحر أمام سواحل مرسى علم جنوب البحر الأحمر، في حدث يبرز سلامة البيئة البحرية.

وتعد عروس البحر، أو كما تعرف علميا "الدوجونج"، هي أحد الكائنات البحرية النادرة والمهددة بالانقراض، مما يجعل رؤيتها حدثا مميزا يجذب السياح من مختلف دول العالم.

وأكد الدكتور محمود معاطي، الباحث بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالغردقة، أن عدداً من الغواصين رصدوا ظهور الدوجونج خلال رحلة غطس تحت الماء برفقة عدد من السياح، موضحا أن ظهور عروس البحر يمثل عامل جذب سياحي كبير، حيث يأتي السياح الأجانب خصيصا لممارسة هوايتهم المفضلة في الغطس تحت الماء والاستمتاع برؤية هذه الكائنات البحرية النادرة.

وأوضح أن حيوان الدوجونج مهدد بالانقراض ومحظور صيده، مشيرا إلى أن أعداده في البحر الأحمر لا تتجاوز 30 حيوانا، وشدد على أهمية حمايته لضمان استمرارية وجوده في البيئة البحرية.

وأشار إلى أن الدوجونج يمتاز بجسم أسطواني وزعانف تشبه زعانف الدلافين، كما يوجد في فكه العلوي قاطعتان طويلتان، موضحا أن الدوجونج يتواجد بشكل خاص في مناطق جنوب الغردقة، ومرسى علم، ومرسى شونة، ومرسى عجلة، ووادي الجمال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق