طرح شقق سكنية بنظام الإيجار التمليكي.. رد رسمي من «الإسكان الاجتماعي» - بوابة نيوز مصر

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل طرح شقق سكنية بنظام الإيجار التمليكي.. رد رسمي من «الإسكان الاجتماعي» - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول طرح شقق سكنية بنظام الإيجار التمليكي.. رد رسمي من «الإسكان الاجتماعي» - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 09:50 صباحاً

شقق الإسكان بنظام الإيجار التمليكي

شقق الإسكان بنظام الإيجار التمليكي

العقارية

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، حقيقة طرح شقق إسكان اجتماعي بنظام الإيجار التمليكي خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن ما يتم تداوله غير صحيح وغير وارد، وتم نفيه خلال الشهرين الماضيين.

شقق الإسكان بنظام الإيجار التمليكي

قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، عبر فضائية «القاهرة والناس»: «تكلمنا قبل ذلك عن برنامج إيجار عادي لفئات الدخل الأدنى، والناس المنتظمة في الدفع يختلف وضعهم، حال الرغبة في شراء الوحدة والتملك سيكون بسعر الوحدة وقتها».

وأكدت: «لا نية لطرح شقق سكنية بنظام الإيجار التمليكي خلال الفترة الحالية»، مشيرة إلى أنه سيتم طرح 70 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين؛ قريبًا، منها 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل، و10 آلاف لمتوسطي الدخل.

وأوضحت أن الطرح شقق الإسكان المرتقب يتضمن وحدات جاهزة للتسليم بعد سنتين، وأخرى بعد 3 سنوات، وأن التقديم سيكون من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان.

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، خلال الشهرين المقبلين، وبالتحديد أول شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح وزير الإسكان، أن الطرح سيضم 60 ألف وحدة لمنخفضي الدخل، و10 آلاف لمتوسطي الدخل، بمناطق مختلفة، وسيتم الإعلان لاحقاً عن التفاصيل.  

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

كشفت مي عبدالحميد، تفاصيل طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أن أقساط شقق الإسكان الاجتماعي في الطرح المرتقب لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، عبر فضائية «صدى البلد»، أنه سيتم طرح الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي خلال نحو شهر ونصف من الآن، مشيرة إلى أن تصريح وزير الإسكان بأنه سيكون بداية شهر نوفمبر المقبل.

كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أكدت أن الطرح يضم وحدات سكنية جاهزة، وأخرى سيتم تسليمها بعد 3 سنوات، وستغطي عددًا كبيرًا من المدن، مضيفة أن الوحدات السكنية التي سيتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون بأسعار أعلى مما كانت عليه في الإعلان السابق (17)، في حين أن أسعار الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم ستكون قريبة من الأسعار السابقة، مؤكدة أن أسعار الوحدات السكنية في الإعلان الجديد سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء.

أقساط شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أوضحت أن أقساط شقق الإسكان الاجتماعي في الطرح المرتقب لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد، مشيرة إلى أنه قد يكون هناك تغييرًا طفيفًا في نسب الفائدة للتمويل العقاري، والتي كانت وفقًا لآخر إعلان عند 7.5%.

شقق الإسكان بنظام الإيجار التمليكي
شقق الإسكان بنظام الإيجار التمليكي
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق