هل تعتزل الفن لقلة الأعمال؟ رانيا فريد شوقي تحسم أمرها - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل هل تعتزل الفن لقلة الأعمال؟ رانيا فريد شوقي تحسم أمرها - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول هل تعتزل الفن لقلة الأعمال؟ رانيا فريد شوقي تحسم أمرها - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قالت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي إن العديد من العاملين في الوسط الفني يعانون البطالة.

وأضافت في تصريحات تلفزيونية لقناة "القاهرة والناس" أن العديد من الفنانين، المخرجين، كتاب السيناريو، مهندسي الديكور، وغيرهم من صناع الفن، يعانون البطالة.

وتساءلت مستنكرة: "الأكاديمية الفنيّة تخرِّج دفعات جديدة كل عام، لكن أين هؤلاء الآن؟".

وأشارت إلى أن هذه الأزمة ناتجة عن تراجع حجم الإنتاج مقارنة بالماضي.

وتابعت: "في الماضي، كان حجم الإنتاج أكبر بكثير مقارنة بالوقت الحالي، مثل (صوت القاهرة وقطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج الإعلامي)، ومن خلال هذه الكيانات ظهر منتجون جدد وكان القطاع أكبر بكثير مما هو عليه اليوم".


وعبّرت عن رغبتها في أن يجتمع أحد المسؤولين مع الفنانين للاستماع إلى مشاكلهم، متابعة: "نتمنى أن يقوم أحد بالحديث مع الفنانين وتنظيم اجتماع معهم. الفنان الكبير محمد صبحي طالب منذ فترة بمقابلة مع رئيس الوزراء أو الرئيس، فنحن كأي مواطنين لدينا شكوى نريد أن نعرضها".

وأشارت إلى أنها رغم استمرارها في العمل على مدار السنوات الماضية، إلا أن ما يشغلها هو مستقبل الشباب في المجال، قائلة: "أنا أعمل ولدي مشاريع، لكن ما يؤلمني هو حلم الشباب الذين أتخيلهم كأبنائي، فأبي كان دائماً يرفض الاستثمارات الخارجية للفن ويقول إن أموال الفن يجب أن تبقى للفن".

ونفت رانيا شائعات اعتزالها مؤكدة: "أنا لا أنوي الاعتزال".

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق