مركبة روسية تنفصل عن المحطة الفضائية وتعود ببعض روادها إلى الأرض - بوابة نيوز مصر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مركبة روسية تنفصل عن المحطة الفضائية وتعود ببعض روادها إلى الأرض - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مركبة روسية تنفصل عن المحطة الفضائية وتعود ببعض روادها إلى الأرض - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أعلنت  وكالة "روس كوسموس" أن مركبة "سويوز إم إس-25" الروسية انفصلت عن المحطة الفضائية الدولية اليوم، واتجهت نحو الأرض حاملة دفعة من رواد المحطة.

 

مركبة روسية تنفصل عن المحطة الفضائية وتعود ببعض روادها إلى الأرض

 وجاء في بيان صادر عن الوكالة:"اليوم الاثنين، وفي تمام الساعة 11:36 بتوقيت موسكو، انفصلت مركبة سويوز "إم إس-25" عن وحدة بريتشال الروسية التابعة للمحطة الفضائية الدولية لتتجه نحو الأرض وتحمل على متنها رائدي الفضاء الروسيين، أوليج كونونينكو ونيكولاي تشوب، ورائدة الفضاء التابعة لناسا، تريسي دايسون.

 

وبعد انفصال المركبة عن المحطة ستتحول إلى وضع الطيران المستقل، وفي حوالي الساعة 14:06 بتوقيت موسكو ستقوم بتشغيل المحركات للفرملة وتترك المدار، ومن المتوقع أن تهبط جنوب شرق مدينة جيزكازجان في كازاخستان، تمام الساعة 15:00 بتوقيت موسكو".

 

إجراء 16 تصحيحا لمدار المحطة باستخدام محركات المركبات الفضائية الروسية

صل كونونينكو وتشوب إلى المحطة في 15 سبتمبر من العام الماضي على متن المركبة الفضائية "سويوز إم إس-24"، ومنذ ذلك الحين تم إجراء 16 تصحيحا لمدار المحطة باستخدام محركات المركبات الفضائية الروسية، وخرج الرائدان في مهمتين إلى الفضاء المفتوح.

وخلال فترة إقامتهما على المحطة أجرى الرائدان العديد من الأبحاث والتجارب العلمية وأعمال الإصلاح والترميم  للمحطة ومعداتها، وقطعت محطة الفضاء الدولية خلال تلك الفترة مسافة تزيد عن 255 مليون كيلومتر في الفضاء، ووصلت إليها 14 مركبة فضائية روسية وأمريكية.

ونقدم لكم من خلال موقع "موقع مولانا"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق