الرئيس التنفيذي لكأس ليفر للتنس يرحب بإقامة دورة للسيدات - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الرئيس التنفيذي لكأس ليفر للتنس يرحب بإقامة دورة للسيدات - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الرئيس التنفيذي لكأس ليفر للتنس يرحب بإقامة دورة للسيدات - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

لم يستبعد توني غودسيك الرئيس التنفيذي لدورة كأس ليفر للتنس إقامة منافسة للسيدات، وذلك بعد أن تثبت دورة الرجال وجودها بشكل تام.

وقال غودسيك: «سيستغرق الأمر بعض الوقت للتفكير في صيغة مناسبة لإقامة البطولة على مستوى السيدات، ولكن علينا أولاً تثبيت أقدامنا في بطولة الرجال، وبعدها نناقش الاحتمالات الأخرى».

وأضاف: «أعتقد أن بطولة السيدات ستكون بحاجة لاسم مختلف وتنظيمها بشكل مختلف، ولكن من الوارد إقامتها بالنظام نفسه الذي تقام به منافسة الرجال، ونتمنى أن نصل إلى حل لذلك في المستقبل».

وتحدث غودسيك في أعقاب انتهاء منافسات النسخة السابعة من البطولة الأحد في برلين، حيث توج فريق أوروبا باللقب متفوقاً على فريق العالم بنتيجة 13 - 11.

ويتنافس في الدورة 6 لاعبين من أوروبا ضد 6 لاعبين من أميركا يمثلون فريق العالم، في مباريات على مستوى الفردي والزوجي.

وتحمل البطولة اسم النجم الأسترالي السابق رود ليفر، وهي فكرة نابعة من غودسيك، والنجم السويسري روجر فيدرر وشركته (تيم 8).

واستلهم منظمو الدورة الفكرة من كأس رايدر للغولف، وهي البطولة التي تقام كل عامين بين لاعبي أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

وقال غودسيك: «هدفنا السير على خطى كأس رايدر، ولكن بطولة الغولف تسبقنا بـ90 عاماً».

ومن المقرر أن تقام النسخة المقبلة من كأس ليفر في 2025 بسان فرنسيسكو، بينما ستقام نسخة 2026 في أوروبا.

وأشار فيدرر: «أعتقد أنه يجب أن نفكر في إقامة البطولة مستقبلاً بآسيا وأميركا الجنوبية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق