ميسي وكريستيانو رونالدو.. هالاند يهزم الأساطير بسحر الـ24 - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ميسي وكريستيانو رونالدو.. هالاند يهزم الأساطير بسحر الـ24 - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ميسي وكريستيانو رونالدو.. هالاند يهزم الأساطير بسحر الـ24 - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

واصل النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، تألقه بتسجيل هدفه الـ100 مع السماوي ضد أرسنال (الأحد) في الدوري الإنجليزي.

وبات هالاند، في الوقت الحالي، محل مقارنة مع أساطير كرة القدم العالمية، سواء من الحاليين أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، أو السابقين من أفضل الهدافين عبر التاريخ.

ورغم صغر سنه (24 عاماً)، فإن الفتى الأشقر بصم على 267 هدفا على صعيد الأندية والمنتخبات، مما يضعه في مقارنة مع الكبار.

مقارنة هالاند بميسي ورونالدو؟

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في تقرير لها أن هالاند تفوق في كم الأهداف التي سجلها وهو في سن 24 عاماً على أساطير بقيمة ميسي ورونالدو وهما في سنه ذاتها.

وأحرز كريستيانو رونالدو فقط 117 هدفا وهو في هذه السن مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقبلها سبورتنغ لشبونة البرتغالي، بينما مع منتخب بلاده لم يكن سجل إلا 22 هدفاً ليصبح الإجمالي 139 هدفاً.

على الجانب الآخر، وصل ليونيل ميسي في سن 24 عاماً إلى 184 هدفاً بقميص برشلونة و19 هدفا دوليا، لتصبح المحصلة 203 أهداف.

أما هالاند فجاءت أهدافه الـ267 بواقع 32 هدفا مع المنتخب، بجانب 235 هدفا مع الأندية توزعت بين 100 في مانشستر سيتي، وقبلها 86 مع بروسيا دورتموند، و29 مع سالزبورغ النمساوي، و20 مع مولده النرويجي.


وبات هالاند كذلك رابع لاعب في تاريخ بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الذي يسجل 100 هدف تحت قيادة المدير الفني الإسباني.

وسبق هالاند في هذه القائمة 3 لاعبين وهم ليونيل ميسي بـ211 هدفاً، وسيرجيو أغويرو بـ124 هدفا، ثم رحيم سترلينغ برصيد 120 هدفا.


أرقام قياسية حققها إيرلينغ هالاند

وبعيداً عن المئوية، فإن المهاجم النرويجي نجح عبر مشواره القصير في الملاعب في تحقيق العديد من الأرقام القياسية.

ومن بين هذه الأرقام تسجيل هالاند 36 هدفاً في أول مواسمه بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وهو رقم قياسي في تاريخ المسابقة.

بالإضافة إلى ذلك كان هالاند أسرع من يصل إلى 50 هدفاً في الدوري الإنجليزي وذلك بعد 48 مباراة بفارق 17 مباراة عن أندي كول لاعب مانشستر يونايتد السابق.

وخلال الموسم الحالي بات هالاند أسرع لاعب يصل إلى 10 أهداف في انطلاقة موسم، وذلك بعد أول 5 جولات فقط من المسابقة المحلية.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا وصل هالاند إلى 40 هدفاً في 35 مباراة، ببـ10 مباريات أقل من الهولندي رود فان نيستلروي صاحب الرقم القياسي السابق.

ويفصل إيرلينغ هالاند هدف واحد عن أن يصبح الهداف التاريخي لمنتخب النرويج، حيث إن لديه 32 هدفا بفارق هدف عن يورجين يوفي الذي لعب لبلاده بين 1928 و1937.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق