أحضان دافئة بين ترامب وكامالا هاريس.. الذكاء الاصطناعي يداعب خيال الأمريكيين "صور" - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أحضان دافئة بين ترامب وكامالا هاريس.. الذكاء الاصطناعي يداعب خيال الأمريكيين "صور" - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أحضان دافئة بين ترامب وكامالا هاريس.. الذكاء الاصطناعي يداعب خيال الأمريكيين "صور" - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الأحد 2024/9/22 07:58 م بتوقيت أبوظبي

مع اقتراب الانتخابات الأمريكية 2024، وهي الأولى منذ تعميم الذكاء الاصطناعي التوليدي على نطاق واسع، يخشى الخبراء من الأسوأ.

فقد غمر الذكاء الاصطناعي وسائل التواصل الاجتماعي بالتزييف العميق، والذي يبدو وكأنه واقعياً، مما جعل الناخبين المذهولين لا يعرفون ماذا يصدقون.

حتى الآن، لم يحدث ذلك. وبدلا من ذلك، فإن ما يراه الناخبون أكثر سخافة بكثير فمثلا: مقطع فيديو للرئيس السابق دونالد ترامب وهو يركب قطة بينما يحمل بندقية هجومية- نائبة الرئيس كامالا هاريس ذات الشارب ترتدي الزي الشيوعي- ترامب وهاريس يتشاركان في "حضن عاطفي".

هكذا يلعب الذكاء الاصطناعي دوراً رئيسياً في الحملة الرئاسية، حتى لو لم تتحقق بعد المخاوف الكبرى بشأن الكيفية التي يمكن أن يهدد بها الانتخابات.

وتنتشر الصور المزيفة التي ينشئها الذكاء الاصطناعي بانتظام في جميع أنحاء شبكة الإنترنت، ولكن العديد منها كرتونية وسخيفة للغاية لدرجة أنه حتى المشاهد الأكثر سذاجة لا يستطيع أن يأخذها على محمل الجد. 


ومع ذلك، أصبحت الصور ومقاطع الفيديو الجذابة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي يسعى بعضها إلى أن يكون مضحكا، أدوات مفيدة لنشر رسائل كاذبة، وأحيانا عنصرية ذات ميل سياسي واضح - والمرشحون ومؤيدوهم من بين أولئك الذين يشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي.

على سبيل المثال، لم يكتفِ ترامب والعديد من حلفائه بالترويج مرارا وتكرارا لنظرية المؤامرة التي لا أساس لها والتي تزعم أن المهاجرين "الهايتيين" يسرقون ويأكلون القطط والكلاب في سبرينغفيلد بولاية أوهايو، بل قاموا أيضا بنشر مقاطع ذات الصلة التي يولدها الذكاء الاصطناعي. وأظهرت إحدى الصور التي شاركها حساب ترامب على موقع Truth Social، ترامب على متن طائرة فاخرة، محاطاً بالقطط والبط الأبيض. وأظهر آخر مجموعة من القطط الصغيرة تحمل لافتة كتب عليها “لا تدعهم يأكلوننا، صوتوا لترامب!”

وقالت فرانشيسكا تريبودي، الخبيرة في الدعاية عبر الإنترنت، إن مثل هذه الصور التي يصنعها الذكاء الاصطناعي هي أدوات فيروسية جديدة تحمل روايات قديمة مناهضة للهجرة.

وقال كاليب سميث، الخبير الاستراتيجي الجمهوري: "هناك ثقافة شخصية تحيط دونالد ترامب تشجع هذا النوع من أسلوب التواصل المبالغ فيه الذي يحول الأمور إلى ميمات كوميدية". "القصد هو الترفيه وليس الخداع. هذا ما ينبغي أن يكون."


ترامب وأنصاره ليسوا الوحيدين الذين يصنعون ميمات ومنتجات الذكاء الاصطناعي، ولكن يبدو أنهم يستخدمون مولدات صور الذكاء الاصطناعي أكثر من نظرائهم الديمقراطيين. ونشر بعض المستخدمين ذوي الميول اليسارية صورًا تعمل بالذكاء الاصطناعي تسخر من الملياردير إيلون ماسك، صاحب شركة X والمؤيد الصريح لحملة ترامب.

ونشر الديمقراطيون أيضًا صورًا تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لترامب وهو مكبل اليدين وتطارده الشرطة عندما كان في المحكمة في مانهاتن العام الماضي.

لكن حملة كامالا هاريس لم تتجه إلى تضخيم المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي، والتزمت بدلاً من ذلك باتجاهات TikTok وغيرها من الميمات التي لا تتطلب إنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي.

ولم يرد المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، على أسئلة محددة من وكالة أسوشيتد برس، لكنه قال إن استراتيجيتها لم تتغير منذ شهر مايو/أيار، عندما قدم بيانًا عبر البريد الإلكتروني قال فيه إن الحملة لم "تستخدم أو تستخدم" الأدوات التي توفرها أي شركة للذكاء الاصطناعي.

إن استخدام صور مزيفة ومسلية ومنافية للعقل في كثير من الأحيان لتسجيل نقاط سياسية ليس بالأمر الجديد. ولكن على عكس صور الفوتوشوب المجمعة أو الرسوم الكاريكاتورية السياسية، فإن الصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي تتمتع بقوة أكبر بواقعيتها المفرطة ويمكن أن تلفت انتباهًا جديدًا إلى الرسالة السياسية.


في حين أن بعض الصور المتعلقة بالحيوانات الأليفة في سبرينغفيلد كانت كرتونية وسخيفة، شعر الكثيرون أنها تعكس نظرية مؤامرة ضارة حول مجتمع تلقى منذ ذلك الحين تهديدات بالقنابل مما أدى إلى إخلاء المدارس والمباني الحكومية.

إن السرعة وسهولة الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية تجعل من السهل إنشاء محتوى سياسي غريب يمكنه جذب النقرات والإعجابات. مع إمكانية الوصول إلى مولدات الصور المدعمة بالذكاء الاصطناعي لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت، فهي وسيلة رخيصة ومريحة للحملات للاستجابة للاتجاهات عبر الإنترنت وإيصال رسالة.

ولا يقتصر استخدام الذكاء الاصطناعي في الهجاء السياسي والدعاية على الولايات المتحدة، فقد تمت ملاحظته في الانتخابات من إندونيسيا إلى هولندا.

كما سعت التزييفات العميقة الشريرة إلى التأثير على السباقات في جميع أنحاء العالم.

وفي سلوفاكيا العام الماضي، انتحلت مقاطع صوتية من الذكاء الاصطناعي شخصية رئيس الحزب الليبرالي وهو يتحدث عن تزوير الأصوات قبل أيام من الانتخابات البرلمانية.

وفي الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشاير في يناير/كانون الثاني، تم إرسال مقاطع صوتية مزيفة عميقة للرئيس جو بايدن في مكالمات آلية إلى الناخبين الديمقراطيين، لحثهم على عدم التصويت، وتم الإعلان عن الحادث بسرعة وأدى إلى توجيه تهم جنائية.

إن احتضان ترامب للصور التي ينشئها الذكاء الاصطناعي يتعارض مع بعض تعليقاته السابقة. وفي مقابلة على قناة فوكس بيزنس هذا العام، وصف ترامب الذكاء الاصطناعي بأنه "خطير للغاية" و"مخيف للغاية" لأنه "لا يوجد حل حقيقي" للقضايا التي خلقتها التكنولوجيا المتقدمة.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق