مانشستر سيتي ضد أرسنال | هل يلجأ أرتيتا إلى مقامرة مُقلقة؟ - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مانشستر سيتي ضد أرسنال | هل يلجأ أرتيتا إلى مقامرة مُقلقة؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مانشستر سيتي ضد أرسنال | هل يلجأ أرتيتا إلى مقامرة مُقلقة؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يعود الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني للغانرز لملاقاة أستاذه بيب غوارديولا عندما يلتقي مانشستر سيتي ضد أرسنال في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-25.

ويحل فريق الغانرز ضيفًا ثقيلًا على السكاي بلو، يوم غد الأحد 22 سبتمبر/ أيلول، على ملعب "الإمارات" برسم الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويواجه أرسنال اختباره الأكبر هذا الموسم، عندما يسافر إلى مانشستر، لملاقاة الفريق الذي بجميع مبارياته الأربعة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم، رغم أن الغانرز يتأخرون بنقطتين فقط عن المتصدر.

والانتصار لمانشستر سيتي سيعني أن الفارق مع أرسنال سيكون خمس نقاط، ما يعني أن تلك الخسارة ستترك رجال المدرب ميكيل أرتيتا تحت وطأة مهمة شاقة.

وسيحقق مانشستر سيتي تقدمًا بخمس نقاط على أرسنال إذا خرج منتصرًا يوم الأحد، وهذا من شأنه أن يترك لاعبي المدفعجية يواجهون مهمة شاقة رغم أنها في وقت مبكر للغاية من الموسم، ولكن الموسمين الماضيين على وجه التحديد أثبتوا أن خسارة نقطة واحدة فقط أمام السيتي تعني "ضياع" اللقب بعدما حسم السيتي لقب البريميرليغ في موسم 2023-24 برصيد 91 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن أرسنال (89 نقطة)، كما توج باللقب في موسم 2022-23 بـ(89 نقطة) وبفارق 5 نقاط عن الغانرز (84 نقطة).

ومُنذ أن تولى أرتيتا تدريب الغانرز، لم ينجح إلا في ثلاث مناسبات فقط في تحقيق الفوز خلال مباريات مانشستر سيتي ضد أرسنال من أصل 12 مباراة خاضها وتذوق مرارة الخسارة في ثماني مرات وتعادل مرة واحدة.

وسيعسى ميكيل أرتيتا في مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال إلى أن يُجنب فريقه خسارة ستكون هي الأولى هذا الموسم، ومواصلة "اللا هزيمة" ضد الأزرق السماوي مؤخرًا، إذ لم يخسر في آخر 3 مباريات، وحقق الانتصار في مباراتين وتعادل في لقاء واحد بعد سبع هزائم متتالية بمُختلف المُسابقات.

هل يلجأ أرتيتا إلى خطة إنزاغي في مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال الأحد؟

عانى مانشستر سيتي أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء الماضي، حيث لعب المدرب سيموني إنزاغي بخطة (3-5-2) مع عودة الظهيرين لمساندة الدفاع في الحالة الدفاعية ما يعني الدفاع بخمسة لاعبين، وأوقف مدافعو إنتر خطورة إيرلينغ هالاند؛ بينما دافع الظهيران كارلوس أوغوستو وماتيو دارميان بشكل جيد ضد سافيو وجاك غريليش.

من مباراة إنتر ميلان ومضيفه مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

اقرأ المزيد

ومع معاناة مانشستر سيتي من أجل اختراق دفاعات إنتر ميلان وتشكيلته الدفاعية (3-5-2)، قد يلجأ أرتيتا إلى تكتيك مماثل أمام السيتي يوم الأحد؛ رغم تفضيل أرتيتا طريقة (4-3-3)، إذ أثبت في السنوات الأخيرة أنه مدرب مرن وغالبًا ما يغيّر التشكيلات في منتصف المباريات عدة مرات.

وتشير وسائل إعلام بريطانية إلى أن أرتيتا قد يقوم بتغيير تشكيله خلال مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال ومن المرجح أن يفعل ذلك في ظل قدرة الثنائي بن وايت ويوريان تيمبر على اللعب كظهيرين، فمن الممكن أن يختار أرتيتا ويليام ساليبا وغابرييل وكالافوري في قلب الدفاع من البداية خلال مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال.

هل يعود أرتيتا لمُقامرة غير ناجحة خلال لقاء مانشستر سيتي ضد أرسنال ؟

وفي الحقيقة، إذا لعب ميكيل أرتيتا بخطة (3-5-2) فلن تكون هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها بهذا الرسم الخططي ضد السيتي على وجه التحديد، وكان ذلك قبل ثلاث سنوات تقريبًا، واعتمد على كيران تيرني وكالوم تشامبرز وروبرت هولدينغ وسياد كولاسيناك وسيدريك سواريس في خط دفاعي مكون من خمسة لاعبين ضد مانشستر سيتي في 28 أغسطس/ آب 2021؛ ولكنها مباراة لا يحب جماهير الغانرز تذكرها حيث سقط الفريق بنتيجة (5-0) في مباراة حصل فيها غرانيت تشاكا على بطاقة حمراء في الشوط الأول.

صدام مُبكر بين مانشستر سيتي وأرسنال في البريميرليغ

بينما كانت المرة الأولى التي استخدم فيها أرتيتا نفس التشكيل تمامًا ضد مانشستر سيتي، كانت في كأس الرابطة الإنجليزية في عام 2020 في لقاء انتهى (4-1) لصالح النادي السماوي. 

ورغم هذه الهزائم باستخدام خمسة لاعبين في الخلف، يُمكن القول إن فريق أرسنال الحالي مختلف كليًّا، حيث يضم لاعبين أفضل وقد أظهروا قدرتهم على التكيف مع أي مباراة، مما قد يمنح هذا أرتيتا دفعة لمحاولة مفاجأة غوارديولا يوم الأحد، وقد يكون هذا التعديل هو ما يحتاجه أرسنال لانتزاع النقاط الثلاثة في مانشستر، كما أوقف إنتر ميلان "انتصارات" السيتي في دوري الأبطال.

ما موعد مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال في البريميرليغ؟

تقام مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال مساء الأحد الموافق 22 سبتمبر/ أيلول 2024، وتنطلق صافرة المباراة في الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والقاهرة.

يُذكر أن مانشستر سيتي يحتل المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة، بينما فريق الغانرز في المركز الخامس وفي رصيده 10 نقاط.

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق