كلاسيكو الهلال والاتحاد شهد صاحب أفضل أداء فردي هذا الموسم - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل كلاسيكو الهلال والاتحاد شهد صاحب أفضل أداء فردي هذا الموسم - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول كلاسيكو الهلال والاتحاد شهد صاحب أفضل أداء فردي هذا الموسم - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-22

لاعبو الهلال خلال مباراة الاتحاد في بطولة الدوري السعودي (Getty)

محمود عبدالرحمن

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

حسم فريق الهلال كلاسيكو الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي بالفوز على الاتحاد بنتيجة 3-1، سهرة السبت، لينفرد بصدارة الترتيب بـالعلامة الكاملة (12 نقطة من 4 انتصارات).

وهذه هي المرة السادسة على صعيد البطولة بمسمى دوري المحترفين التي يفوز بها الهلال على الاتحاد بهذه النتيجة، والمرة الأولى التي ينجح فيها الهلال في تسجيل 3 أهداف في الشوط الأول من كلاسيكو دوري المحترفين، عكس الاتحاد الذي فعلها مرتين في 2015 و2023.

وهذا هو الفوز الـ17 للهلال على الاتحاد في 33 مرة في الدوري السعودي للمحترفين، مقابل فوز الاتحاد 6 مرات، وانتهت 10 مباريات بالتعادل. ولم يخسر الهلال في آخر 7 مباريات خاضها أمام الاتحاد في الدوري (6 انتصارات وتعادل واحد).

أفضل أداء فردي هذا الموسم

يُمكن القول إن مباراة الهلال والاتحاد شهدت أفضل أداء فردي يُمكن أن تراه هذا الموسم، وهو أداء لاعب وسط الهلال روبن نيفيز، ورغم أن ألكسندر ميتروفيتش سجل هدفين، حصل البرتغالي على أعلى تقييم في بعض المواقع الخاصة بالأرقام؛ لأن ما قدمه كان بارزًا بقوة على كافة المستويات.

كان لنيفيز دوران أساسيان، دور مع الكرة، والآخر بدون كرة. الدور بدون كرة كان في قيامه دائمًا بالضغط على فيرمينو، لجعل خروج الكرة من مناطق الاتحاد صعبًا للغاية، وبالفعل كان من بين أكثر لاعبي المباراة في استعادة الكرة (6 مرات)، ناهيك عن مجهود كبير في الركض وتغطية مساحات كبيرة كما توضح خريطة تحركاته أدناه.

الخريطة نفسها توضح 4 فرص صنعها اللاعب، تتضمن تمريرتين حاسمتين وفرصتين محققتين، وهو الأكثر صناعة للفرص في المباراة، وكان الأكثر لمسًا للكرة، والأكثر تمريرًا، والأفضل من بين كافة اللاعبين الأساسيين في دقة التمرير (96%)، حيث مرر 72 تمريرة صحيحة من أقل 75.

أي أن نجم وولفرهامبتون السابق كان يلعب دورين مهمين، حرمان الاتحاد من الخروج السلس بالكرة والهجوم والمساندة الدفاعية في كل أنحاء الملعب من جهة، وأن يكون هو مصدر الهجمات والممول الأول لزملائه بالكرات من الجهة الأخرى.

تنظيم دفاعي كارثي للاتحاد

من غير المنطقي أن يكون للاتحاد واحد من أبرز المدافعين في كرة القدم العالمية وهو لوران بلان مدربًا، وتحدث مثل هذه الأخطاء الدفاعية في سوء التنظيم والرقابة، وحتى عدم القدرة على التعامل مع أبرز نقاط قوة الهلال من الموسم الماضي وهي الكرات العرضية وضربات الرأس من ألكسندر ميتروفيتش.

الاتحاد ارتكب نفس الأخطاء التي ارتكبها في مباراة الوحدة، لكن الفارق أن الوحدة فشل في استغلال تلك الأخطاء، لكن عندما ترتكب الأخطاء أمام فريق مثل الهلال ومهاجم مثل ميتروفيتش فحتمًا سيتم عقابك، خاصةً أن الصربي يعرف طريق مرمى الاتحاد جيدًا، وقد أسهم بـ 5 أهداف في 4 مباريات ضد الاتحاد في جميع المسابقات الموسم الماضي (4 أهداف وصنع هدفًا واحدًا).

نتيجة مباراة الهلال ضد الاتحاد في الدوري السعودي اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 بالجولة الرابعة في دوري روشن لموسم 2024/2025

اقرأ المزيد

كما تجدر الإشارة إلى أن ميتروفيتش صاحب أعلى فارق إيجابي بين الأهداف المتوقعة والأهداف الفعلية في الدوري هذا الموسم، حيث سجل 8 أهداف من 3.65 أهداف متوقعة (+4.35).

أرقام بعد كلاسيكو الهلال والاتحاد

  • فاز المدرب جورجي جيسوس الآن في 4 مباريات ضد الاتحاد في الدوري، ليعادل رقم المدرب الأرجنتيني رامون دياز كأكثر المدربين فوزًا على الاتحاد.
  • تواجه الزعيم الهلالي والاتحاد ضد بعضهما بعضًا 5 مرات في سبتمبر في الدوري، ولم يخسر الفريق الأزرق في هذه المباريات (فاز 4 وتعادل 1).
  • فاز الهلال في آخر 8 مباريات متتالية ضد الاتحاد في جميع المسابقات، وهي أطول سلسلة انتصارات في مواجهاتهما. كما لم يخسر الهلال في آخر 8 مباريات على أرضه ضد الاتحاد في الدوري (فاز 5 تعادل 3)، وهي أطول سلسلة انتصارات له على أرضه ضد الاتحاد في المسابقة.
  • خسر الاتحاد أكبر عدد من المباريات (17) واستقبل أكبر عدد من الأهداف (62) ضد الهلال في الدوري. وعلى العكس من ذلك، لم يسجل أي فريق أهدافًا في الهلال بالدوري أكثر مما فعل الاتحاد (36 هدفًا).
  • لم يخسر عملاق الرياض في آخر 12 مباراة بالدوري ضد فرق جدة (فاز 10 تعادل 2)، وفاز في آخر 5 مباريات متتالية.
  • سالم الدوسري هو الهداف التاريخي لمباريات الفريق الهلالي أمام الاتحاد في جميع المسابقات برصيد 11 هدفًا، بالإضافة إلى تقديم 7 تمريرات حاسمة.
شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق