إبراهيم دياز.. لماذا اختار نجم ريال مدريد نسب والدته؟ - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل إبراهيم دياز.. لماذا اختار نجم ريال مدريد نسب والدته؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول إبراهيم دياز.. لماذا اختار نجم ريال مدريد نسب والدته؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قرر إبراهيم دياز نجم فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب المغرب، الانتساب لعائلة والدته بدلا من والده عبدالقادر.

وولد اللاعب صاحب الـ24 عاما في مدينة ملقة بمقاطعة الأندلس في إسبانيا، من أب مغربي هو سفيال عبدالقادر، وأم إسبانية تدعى باتريشيا دياز.

ومثّل اللاعب الأسبق لفريق ميلان الإيطالي، معظم منتخبات إسبانيا للفئات السنية، قبل أن يقرر في بداية العام الحالي تغيير جنسيته الكروية إلى مغربية.

تكريم والدته وجده

تسمح القوانين الإسبانية للمولودين الجدد بالانتساب لوالديهما، وتبعا لذلك حمل نجم ريال مدريد لفترة طويلة اسم إبراهيم عبدالقادر دياز.

وبعد انتقاله إلى صفوف الدوري الإنجليزي من بوابة فريق مانشستر سيتي، قرر اللاعب أن يغيّر اسمه لإبراهيم دياز تكريما لوالدته وبصفة خاصة لجده الإسباني.

ويرتبط نجم "أسود الأطلس" بعلاقة قوية مع عائلته والدته، بحكم إقامته معها لفترة طويلة، قبل أن يغادر إسبانيا في عام 2016 باتجاه إنجلترا.

يذكر أن إبراهيم دياز قرر في عام 2019، تكليف والده سفيال عبدالقادر بمهمة إدارة أعماله عوضا عن بير غوارديولا، الشقيق الأصغر لبيب غوارديولا.


ماذا قدم إبراهيم دياز في موسم 2024-2025؟

الوافد الجديد على منتخب المغرب شارك في 6 مباريات مع ريال مدريد خلال الموسم الحالي، بواقع وقت لعب بلغ 126 دقيقة، سجل خلالها هدفا وحيدا وأهدى تمريرة حاسمة أيضا.

كما خاض دياز مباراتين بقميص "أسود الأطلس" تباعا أمام الغابون وليسوتو، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 سجل خلالها هدفين.

 ولن يكون إبراهيم دياز حاضرا مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، بسبب تداعيات الإصابة العضلية التي تعرض له خلال ظهوره الأخير أمام ريال سوسيداد ضمن منافسات الدوري الإسباني.

ويتطلع النجم المغربي لإثبات وجوده خلال الموسم الحالي، رغم المنافسة القوية التي يجدها من طرف عدة أسماء قوية أبرزها البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كيليان مبابي.


aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق