صناديق من ذهب.. وسيلة آمنة للاستثمار في مصر - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل صناديق من ذهب.. وسيلة آمنة للاستثمار في مصر - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول صناديق من ذهب.. وسيلة آمنة للاستثمار في مصر - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

دشنت مصر صناديق للاستثمار في الذهب بهدف خلق بيئة استثمارية آمنة في سوق الذهب، وتوفير فرص ادخارية تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع.

تمثل صناديق الاستثمار في الذهب وعاءً استثمارياً متخصصاً للاستثمار في الذهب عن طريق طرح وثائق يتم الاكتتاب فيها من خلال البنوك وشركات مرخص لها بذلك من هيئة الرقابة المالية المصرية، وذلك قبل أن يتم توجيه الحصيلة لشراء الذهب.

خطوات شراء وثائق الصناديق

تتضمن خطوات شراء وثائق صناديق الاستثمار في الذهب فتح حساب للعميل بالشركة القائمة بتوزيع وثائق الصندوق، وتوقيع الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الذهب من خلال الصندوق، فضلاً عن تحويل المبلغ المالي المراد استثماره إلى وثائق استثمار في الذهب.

تشمل أهداف الصناديق تنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المجتمع، وتحسين مستويات الشمول المالي والاستثماري، بجانب مزيد من التنظيم والرقابة لاستثمار المواطنين في الذهب، بحسب بيان صدر عن مجلس الوزراء المصري.

مزايا الاستثمار في صناديق الذهب

وأظهر التقرير مزايا الاستثمار في صناديق الذهب، موضحًا أن الصناديق تعد بدائل استثمارية سهلة تراعي الشفافية والوضوح، حيث إن سعر الذهب يكون مُعلناً على موقع البورصة المصرية، وكذلك يتيح الموقع نفسه الأسعار الاسترشادية لطلبات الشراء وعروض البيع للجرام الواحد من خام معدن الذهب.

تتضمن المزايا أيضًا إمكانية الاستثمار في الذهب دون الحاجة لشرائه من الأسواق واقتنائه وتخزينه مادياً، وكذلك التحوط ضد مخاطر التضخم من خلال المشاركة في استثمار منظم وآمن، والتعامل في ذهب معتمد ومضمون.

تمكن أيضا من البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة ومن دون حد أقصى، حيث إن وثيقة استثمار الذهب تبدأ من 10 جنيهات، علاوة على السماح بالاسترداد النقدي أو العيني مما يميز الصندوق عن الشهادات البنكية التقليدية بسهولة السحب.

صندوق AZ-Gold

تم إنشاؤه في مايو/أيار 2023، وشهد نحو 4 أضعاف زيادة في صافي أصوله، حيث بلغت 825.6 مليون جنيه، في أغسطس/آب الماضي، مقابل 201.6 مليون في أغسطس/آب 2023، فضلاً عن أكثر من 3 أضعاف زيادة في عدد المستثمرين في الصندوق، حيث بلغ 131 ألف عميل في أغسطس/آب 2024، مقابل 37.5 ألف عميل في أغسطس/آب 2023.

صندوق "بلتون إيفولف"

تم إنشاؤه في يناير/كانون الثاني 2024، وانضم له 48 مستثمراً، فيما بلغ صافي أصوله 63.6 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم شراء الوثائق من خلال إحدى الشركات المتخصصة في عمليات تداول الأوراق المالية وهي شركة "بلتون" لتداول الأوراق المالية، وجار العمل على إضافة ثلاث جهات لتلقى الاكتتاب.

صندوق "دهب"

تم إنشاؤه في يونيو/حزيران 2024، وتم شراء الوثائق من خلال شركات متخصصة في عمليات تداول الأوراق المالية منها شركة "الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية"، وشركة مباشر لتداول الأوراق المالية والسندات، وانضم له 43 مستثمرًا ، بينما بلغ صافي أصوله 35.8 مليون جنيه.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق