بركة يتشاور مع الاتحاد العام للشغالين - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بركة يتشاور مع الاتحاد العام للشغالين - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بركة يتشاور مع الاتحاد العام للشغالين - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يواصل حزب الاستقلال، بقيادة أمينة العام نزار بركة، مساعيه الحثيثة لحسم موضوع أعضاء لجنته التنفيذية الذي طال انتظاره، إذ يرتقب أن يلتقي بركة، اليوم الاثنين، بنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذراع النقابية للحزب، في إطار المشاورات الموسعة التي يجريها منذ انعقاد المؤتمر الوطني الثامن عشر أواخر أبريل الماضي.

ووفق مصادر جيدة الاطلاع فإن لقاء الأمين العام لحزب الاستقلال مع نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، التي يرأسها النعم ميارة، يرتقب أن يكون حاسما ويؤشر على اقتراب الحزب من الوصول إلى التشكيلة النهائية للائحة أعضاء اللجنة التنفيذية التي ينتظر أن يعرضها بركة على برلمان الحزب.

وحسب المصادر ذاتها فإن الأنباء التي جرى تداولها في الأيام القليلة الماضية بخصوص بعض التكهنات حول لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية المرتقبة، “غير صحيحة”، مؤكدة أن “لا أحد يعرف حتى الآن قائمة الأسماء التي ينوي بركة ترشيحها” لتدبير الحزب معه في ولايته الثانية.

وعن موعد انعقاد المجلس الوطني لحزب الاستقلال الذي ينتظر أن تجري فيه المصادقة على أعضاء اللجنة التنفيذية، رجحت المصادر العليمة بشؤون الحزب أن يكون ذلك في الخامس من أكتوبر المقبل، الأمر الذي يؤشر على أن بركة مازال يواجه بعض التحديات في حسم اللائحة.

وكانت مصادر قيادية في حزب الاستقلال قد كشفت لهسبريس، في وقت سابق، أن الحزب يتجه إلى عقد برلمانه في 28 شتنبر الجاري من أجل المصادقة على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية، الأمر الذي يبدو أنه سيتأجل إلى غاية أكتوبر المقبل.

يذكر أن انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال كان من الممكن أن يتم قبل هذا الموعد، غير أن ظهور بعد “المستجدات” في الأسابيع الماضية ساهم في إرجاء الموضوع.

ومن بين أبرز أسباب التأجيل، ارتباطات الأمين بمهامه والتزاماته الحكومية ومشاركته في المؤتمر العالمي للماء، بالإضافة إلى إصابته بفيروس كورونا في أوائل شهر يوليوز الماضي، والعطلة الصيفية والتزامات الأعضاء مع أسرهم، ناهيك عن تخليد عيد العرش، وهي كلها أمور دفعت باتجاه إرجاء عقد المجلس الوطني لحزب الاستقلال، حسب مصادر من داخل الحزب تحدثت إليها هسبريس.

وتوقعت مصادر هسبريس أن تحمل لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة لحزب الاستقلال عددا من المفاجآت والأسماء الجديدة التي يراهن عليها الأمين العام لخوض التحديات المقبلة وكسبها، خاصة الانتخابات التشريعية التي جعل صدارتها هدفا رئيسا أعلن عنه ليلة تجديد الثقة فيه لولاية ثانية على رأس الحزب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق