الترامواي يزعج الطاكسيات بالبيضاء - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الترامواي يزعج الطاكسيات بالبيضاء - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الترامواي يزعج الطاكسيات بالبيضاء - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

خلف الإعلان عن انطلاق خطي الترامواي الثالث والرابع بالدار البيضاء، ابتداء من اليوم الاثنين، غضبا كبيرا في صفوف مهنيي سيارات الأجرة.

وانتقد مهنيو سيارات الأجرة بالعاصمة الاقتصادية التضييق الذي يطالهم جراء تزايد خطوط الترامواي والباصواي، ناهيك عن تزايد استعمال المواطنين لمركباتهم الخاصة.

وأكد مصطفى شعون، الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، أن تزايد خطوط الترامواي في الدار البيضاء يؤثر بشكل عام على حركة السير والجولان، خصوصا في ظل استعمال المواطنين عرباتهم الخاصة.

وسجل شعون، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن اللجوء إلى إطلاق الترامواي يأتي بغرض عدم استعمال المواطن وسيلة النقل الخاصة به، من سيارات وغيرها، لكن العكس هو ما يحدث، مما يزيد في معاناة سائقي سيارات الأجرة.

وأشار إلى أنه في ظل غياب مرائب خاصة بالسيارات، فإن ذلك يتسبب في تضييق الشوارع وازدحام حركة السير، مما يعمق معاناة سيارات الأجرة ويسبب إكراهات للمهنيين.

وتابع قائلا: “نحن مع البرامج التي تمنحنا تنوعا في وسائل النقل واستدامتها، لكن هذه الوسائل، من ترامواي وباصواي، يلزمها إعادة انتشار، وتنظيم سيارات الأجرة بصنفيها، وفسح المجال لسيارات الأجرة الصغيرة من أجل الانتشار في مناطق أخرى على غرار الرحمة”.

وشدد المتحدث ذاته على وجوب النظر في تسعيرة سيارات الأجرة، التي لم يطرأ عليها تغيير منذ سنوات عديدة، لافتا إلى أن سيارات حافلات النقل تمت مراجعة تعريفتها إلى جانب تعريفة الترامواي.

وكانت شركة الدار البيضاء للنقل قد أعلنت عن انطلاق العمل الفعلي بخطي الترامواي الثالث والرابع ابتداء من اليوم الاثنين.

ويمتد الخطان الثالث والرابع على مسافة 26 كيلومترا، حيث إن الخط الثالث يصل طوله إلى 14 كيلومترا ويضم 20 محطة، بينما يمتد الخط الرابع على مسافة 12 كيلومترا ويضم 18 محطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق