ارتفاع ضحايا فاجعة "حافلة طاطا" .. ودواوير تطالب بتسريع فك العزلة - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ارتفاع ضحايا فاجعة "حافلة طاطا" .. ودواوير تطالب بتسريع فك العزلة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ارتفاع ضحايا فاجعة "حافلة طاطا" .. ودواوير تطالب بتسريع فك العزلة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ارتفعت حصيلة وفيات حافلة طاطا إلى سبع وفيات إلى حدود الساعة، مع تسجيل استمرار فقدان امرأة بدوار إيغورتن التابع لجماعة تكزميرت قيادة أديس، وفق ما أكده مصدر مسؤول بعمالة الإقليم لهسبريس.

وأضاف المصدر ذاته أن السلطات “أنقذت، إلى حدود الساعة، 13 شخصا”، مبينا أن “عدد المفقودين، إلى حدود الساعة، يصل إلى تسعة أشخاص”.

وكشف المسؤول سالف الذكر أن “الخسائر المادية كبيرة للغاية، خاصة على مستوى المباني المنزلية التي تحاذي الوديان”، مؤكدا أن “جلها بالإقليم إما منهار كليا أو جزئيا”.

وعاش سكان منطقة تمنارت، ليلة أمس الأحد، وفق صفحات نشطاء من الجنوب الشرقي، على وقع سيول قوية لواد تمنارت، التي غمرت منازلهم، وقد أظهر شريط فيديو “إطلاق امرأة لنداء استغاثة”.

وقال عمر بوهوش، رئيس جماعة تمنارت بإقليم طاطا، إن “لا خسائر بشرية تم تسجيلها على خلفية السيول القوية التي اجتاحت دواوير المنطقة أمس الأحد وخلقت حالة من الذعر والهلع في صفوف السكان”، مؤكدا “حدوث العديد من الخسائر المادية”.

وأضاف بوهوش، ضمن تصريح لهسبريس، أن العديد من الأحياء بالجماعة “انقطعت فيها المياه الصالحة للشرب؛ فيما تضرّرت عديد من المقاطع الطرقية، وتسربت المياه إلى العديد من المنازل”، موردا أن “معلومات تشير إلى سقوط منازل طينية يحاول المسؤولون حاليا التأكد من ذلك”.

الدواوير الأخرى في مناطق بعيدة عن تمنارت، والتي سلمت أمس من “غضب” السماء، “تعاني حاليا من عزلة بسبب انقطاع وتضرر الطرق المؤدية إليها”، كما أكد ذلك المحجوب الهلالي، أحد سكان منطقة تكموت.

وقال الهلالي، ضمن تصريح لهسبريس، إن “العديد من السكان لا يجدون قنينات الغاز في الدكاكين، والدقيق نفد لدى الغالبية منهم، وحاليا لا يستطيعون الذهاب من أجل إحضار المؤونة بسبب انقطاع الطريق”.

ونادى المتحدث عينه بـ”إرسال مساعدات غذائية إلى تكموت وجل الدواوير المعزولة حاليا”، مشيرا إلى أن “أهم معضلة هي عدم قدرة نساء الدواوير المعزولة حاليا اللواتي هن حاملات على الذهاب إلى المستشفى الإقليمي الوحيد بطاطا بسبب انقطاع الطرق”.

عودة إلى المصدر المسؤول بعمالة طاطا فقد شدّد على أن “السلطات نجحت في إعادة العمل بالطريق التي تربط إقليم طاطا بتارودانت، ومنها يتم التزود بالخضر والفواكه”، لافتا إلى أن “الجهود مستمرة من أجل حل هذا المشكل على جميع المقاطع الطرقية بالإقليم”.

وحسب المصدر عينه، فقد “وصل إلى الإقليم عشرات من رجال الدرك والوقاية المدنية المختصين في عمليات الإنقاذ وحل الطرق العالقة منذ فاجعة ليلة الجمعة والسبت، وهم حاليا يعملون للعثور على المفقودين، وفك العزلة عن الدواوير”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق