الاعتماد على البوابات الإلكترونية في 5 مطارات مغربية لتسهيل إجراءات السفر

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الاعتماد على البوابات الإلكترونية في 5 مطارات مغربية لتسهيل إجراءات السفر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الاعتماد على البوابات الإلكترونية في 5 مطارات مغربية لتسهيل إجراءات السفر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس: عبد السلام بلغربي، محمد زريوح

تستعد خمسة مطارات مغربية لتبني نظام تحكم آلي جديد يُعرف بـ “البوابات الإلكترونية”، بهدف تسهيل عمليات إدارة بطاقات الصعود للطائرة عبر أبواب أوتوماتيكية في مناطق التفتيش الأمني.

النظام سيُطبق في مطارات الناظور، طنجة، فاس، وجدة، وأكادير، بعد صفقة تم إبرامها مع الفرع المغربي لشركة “SITA” الدولية للاتصالات الجوية، بقيمة تجاوزت 65 مليون درهم.

شركة SITA B.V كانت الجهة الوحيدة التي تقدمت بعرض استجابةً لدعوة تقديم العطاءات التي أطلقها المكتب الوطني للمطارات (ONDA).

يعتمد النظام الجديد على تقنية البيانات البيومترية للتحقق من هوية المسافرين، وهي تقنية مستخدمة بالفعل في عدد من المطارات لمراقبة الجوازات، مما يُتوقع أن يُحسن الكفاءة ويسرع الإجراءات الأمنية في المطارات المغربية. كما قد يُفتح الباب لتوسيع استخدام هذه التقنية في مجالات أخرى، مما يعزز الاعتماد على الحلول التكنولوجية الحديثة في القطاعات المختلفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق