وزارة الصناعة و التجارة تنظم منتدى الأعمال بمنطقة التجارة الحرة الأفريقية

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وزارة الصناعة و التجارة تنظم منتدى الأعمال بمنطقة التجارة الحرة الأفريقية ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وزارة الصناعة و التجارة تنظم منتدى الأعمال بمنطقة التجارة الحرة الأفريقية وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

هبة بريس ـ الدار البيضاء 

تنظم وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد المغربي للمصدرين “ASMEX” منتدى أعمال للتوعية والتعريف بالفرص التي توفرها منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (ZLECAF)، تحت عنوان “التجارة داخل أفريقيا: آفاق وفرص”، وذلك في الخامس من نونبر 2024 بفندق حياة ريجنسي في الدار البيضاء.

وتهدف هذه النسخة الأولى من منتدى الأعمال ZLECAf-Morocco إلى تعزيز الروابط التاريخية والاجتماعية والاقتصادية للمملكة المغربية مع شركائها الأفارقة، من خلال تعزيز التعاون جنوب-جنوب وإقامة شراكة رابحة للطرفين ضمن إطار هذه المنطقة.

وسيشهد هذا المنتدى مشاركة عدة وزراء أفارقة للتجارة وشخصيات بارزة من القطاع العام، إضافة إلى ممثلين عن هيئات الترويج التجاري، خبراء، ممثلين عن القطاع الخاص، والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني. وستساهم هذه المشاركة في تعزيز مكانة المملكة المغربية كمركز استراتيجي لأفريقيا.

ويهدف هذا الحدث إلى توعية الأطراف المعنية بالتأثيرات المتوقعة لتطبيق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وتقديم الفرص التي يتيحها هذا الاتفاق للمشاركين، إضافة إلى عرض التوجهات الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة لتطبيقه. كما يعد المنتدى فرصة مثالية لجمع مقترحات المشاركين حول الاستراتيجية الوطنية لتطبيق ZLECAF وآليات الاستفادة المثلى من هذه المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن مناقشات هذا المنتدى ستتناول مواضيع مثل استراتيجيات اختراق الأسواق الأفريقية، الآليات التمويلية المتاحة، السياسات العامة الداعمة للتجارة البينية الأفريقية، وأفضل الممارسات للاستفادة من المزايا التي توفرها ZLECAF.

ويتزامن هذا المنتدى مع الاحتفال بالذكرى الثلاثين لاتفاق مراكش الذي أسس منظمة التجارة العالمية (WTO)، وسيُبرز التقدم الملحوظ في اندماج الاقتصادات الأفريقية في النظام التجاري العالمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق