تعزيزا للعرض المائي ..تقليص مدة بناء سد “تارك أومادي” بإقليم جرسيف (صور)

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل تعزيزا للعرض المائي ..تقليص مدة بناء سد “تارك أومادي” بإقليم جرسيف (صور) ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول تعزيزا للعرض المائي ..تقليص مدة بناء سد “تارك أومادي” بإقليم جرسيف (صور) وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يوسف أقضاض. هبة بريس

تعمل مصالح وزارة التجهيز والماء على تسريع وثيرة أشغال إنجاز سد “تاركة أومطادي” على مستوى حوض ملوية، وذلك من أجل تجاوز حالتي الجفاف وارتفاع الطلب على الماء.

وتستهدف الوزارة تقليص مدة إنجاز هذا السد بحوالي سنة كاملة، إذ من المنتظر أن يتم الشروع في استغلاله مطلع سنة 2026 بعدما كان مقررا استكماله شهر أبريل من سنة 2027.

وقد بلغت نسبة تقدم اشغال بناء سد تاركة أومادي 52%، وذلك بهدف المساعدة على تعزيز العرض المائي على مستوى الاقليم الذي يعاني من الجفاف خلال السنوات الست الماضية.

ومن المنتظر أن تبلغ حقينة هذا السد عند الانتهاء من إنجازه 287 مليون متر مكعب، حيث تمت تعبئة أزيد من 80 ألف متر مكعب من الخرسانة وأزيد من 5 ملايين متر مكعب من الحجارة لإنجازه.

وفي ذات السياق يقوم عامل إقليم جرسيف بزيارات ميدانية متتالية لتتبع أشغال هذا الورش المائي الكبير، ويحث في كل مرة على ضرورة الإسراع بإنجازه في أقرب وقت ممكن.

ويروم إنجاز سد « تاركة أومادي » تزويد ساکنة جرسيف بالماء الصالح للشرب، وتوفير مياه سقي الأراضي الفلاحية ومحاربة الجفاف، وخلق تنمية اقتصادية واجتماعية وسياحية وبيٸية بالمنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق