بعشرات الصواريخ.. “حزب الله” يستهدف مدن إسرائيلية (فيديو)

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بعشرات الصواريخ.. “حزب الله” يستهدف مدن إسرائيلية (فيديو) ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بعشرات الصواريخ.. “حزب الله” يستهدف مدن إسرائيلية (فيديو) وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أطلق “حزب الله” عشرات الصواريخ، ليلة اليوم السبت/ الأحد، تجاه مدن وبلدات إسرائيلية استهدفتها لأول مرة منذ بدء التصعيد العسكري مع إسرائيل أكتوبر الماضي، وأعلن إعلام عبري أن الاستهداف طال موقعا قريبا من قاعدة مطار رمات ديفيد العسكري.

ودوت صافرات الإنذار في مدينة الناصرة، وأجزاء واسعة من مدينة حيفا، والعفولة، ومناطق الجليل الأسفل، وعدد من البلدات شمالي إسرائيل، عقب إطلاق الميليشيا اللبنانية للصواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “بخصوص الإنذارات قبل قليل في منطقة الشمال فقط تم رصد إطلاق نحو 10 قذائف صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض معظمها؛ كما تم رصد سقوط قذيفة في المنطقة ويتم فحص الحادث”.

وبحسب القناة الـ12 الإسرائيلية، فإن دوي انفجارات سمع قرب قاعدة مطار رمات ديفيد العسكري، مشيرة إلى معلومات حول سقوط أعداد من المصابين شرق مدينة حيفا.

وقال حزب الله اللبناني إنه “استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ من طراز فادي 1 وفادي 2، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مختلف مناطق لبنان”.

وأظهر مقطع فيديو اشتعال النيران في مبنى أصابه صاروخ في الناصرة شمال إسرائيل، في حين اعترضت منظومات دفاع جوي إسرائيلية صواريخ في سماء حيفا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من يوم السبت، أنه ضرب مئات الأهداف في جنوب لبنان، مشيراً إلى أن من بينها 400 منصة إطلاق صواريخ، وآلاف فوهات الصواريخ المعدة للإطلاق.

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، السبت، تسجيل أكثر من 50 غارة إسرائيلية على عدد من القرى الجنوبية في أقل من 40 دقيقة.

وقالت الوكالة، إن الطيران الحربي الإسرائيلي “شن عدوانا جويا واسعا بسلسلة غارات متتالية مستهدفا بشكل رئيسي التلال والأودية ومجاري الأنهر”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق