الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94.. قائمة بأشهر الأغاني التي تلامس القلوب - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94.. قائمة بأشهر الأغاني التي تلامس القلوب - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94.. قائمة بأشهر الأغاني التي تلامس القلوب - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الأحد 2024/9/22 04:44 م بتوقيت أبوظبي

يأتي اليوم الوطني للمملكة في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، حيث يحتفل الشعب السعودي بتأسيس المملكة العربية السعودية. فما هي أشهر الأغاني للاحتفال؟

حرص العديد من الفنانين على تقديم مجموعة من الأغاني الوطنية التي تعكس حب الوطن، لتقديمها في اليوم الوطني السعودي ضمن فعاليات الاحتفال السنوية.

أبرز أغاني اليوم الوطني السعودي

من الأغاني الوطنية لليوم الوطني للمملكة ما يلي:

يا دارنا دام عزك


تعتبر من أشهر الأغاني التي تستخدم في الفعاليات الوطنية والمهرجانات، وتعبر عن حب الوطن، وتوضح جمال الطبيعية في المملكة العربية السعودية، وقدمها الفنان القطري جابر الكاسر.

درع الوطن


هي واحدة من الأغاني التي تثير الحماسة والفخر. تتميز بكلماتها القوية التي تبرز تاريخ المملكة وإنجازاتها. وأداها الفنان محمد عبده.

رفرف يا الأخضر


تُعد هذه الأغنية رمزًا للفخر والعزة، وتوضح مدى حب الشعب السعودي لعلم وطنهم، فهي أغنية مليئة بالنغمات الحماسية التي تُشجع المواطنين على الاعتزاز بتاريخهم، وأداها مجموعة من نجوم الخليجي. 

أغنية عام 2024

هي مقطع فيديو مبتكر بتقنية الذكاء الاصطناعي يقدم ديو غنائي من إنتاج المخرج السعودي حسام يحيى الزهراني، وجمع بين الفنانين الراحلين طلال مداح، وأبو بكر سالم، في ديو غنائي.

ومن الجدير بالذكر أن الفيديو جمع بين أغنيتين وطني الحبيب، التي غناها مداح في ستينيات القرن الماضي، ويا بلادي واصلي لأبو بكر سالم، التي صدرت في أواخر السبعينيات. وتُعتبر كلتا الأغنيتين من أبرز الأعمال الوطنية في السعودية.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق