«طلبات» و«كودد» تختتمان مبادرة «Academy-X» لعام 2024 - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «طلبات» و«كودد» تختتمان مبادرة «Academy-X» لعام 2024 - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «طلبات» و«كودد» تختتمان مبادرة «Academy-X» لعام 2024 - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

اختتمت شركة طلبات الكويت، مبادرتها المجتمعية الأخيرة ضمن برنامج «Academy-X»، الذي أطلقته بالتعاون مع أكاديمية «كودد»، المتخصصة في علوم البرمجة وتطوير المهارات التقنية.

تهدف هذه المبادرة إلى تمكين طالبات المرحلة الثانوية في الكويت، من خلال تزويدهن بالمهارات اللازمة للنجاح في مجالَي التكنولوجيا وريادة الأعمال.

أُقيم الحفل الختامي الثلاثاء الماضي بجامعة الكويت، حيث تم الاحتفاء بتخرج الدفعة الثالثة والأخيرة من الطالبات المشاركات في البرنامج. وقد تضمَّن الحفل توزيع شهادات التقدير، إلى جانب عرض المشاريع النهائية التي قدَّمتها الطالبات، والتي أظهرت مستوى عالياً من الإبداع والابتكار، ما يعكس نجاح البرنامج في تمكينهن.

تم إطلاق مبادرة Academy-X في مارس الماضي، بهدف سد الفجوة بين الشباب والشابات في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال. وشهد البرنامج إقبالاً كبيراً من الفتيات الكويتيات، حيث تخرَّجت فيه 340 طالبة، متجاوزاً الهدف المحدد، باستقطاب 300 طالبة بحلول نهاية 2024.

وخلال ستة أشهر، تمكَّن البرنامج من تزويد الطالبات بالأدوات اللازمة لتطوير حلول تكنولوجية مبتكرة، وتعزيز دورهن الريادي في المستقبل. وشملت المشاريع النهائية مجموعة من التطبيقات الرقمية لمجالات متنوعة، مثل: التجارة، والصحة، والخدمات.

وأعربت أمل بوخمسين، مديرة العلاقات العامة والمسؤولية المجتمعية والاستدامة في «طلبات الكويت»، عن سعادتها بما حققته المبادرة من نجاح، قائلة: «ما رأيناه من شغف وابتكار في مشاريع الطالبات ينبئ بمستقبل مشرق للقيادات النسائية في الكويت. نحن فخورون بشراكتنا مع أكاديمية كودد، ونتطلع إلى مواصلة هذا التعاون المثمر».

وأشادت بوخمسين بالدور الذي أدته «كودد» في تقديم محتوى تدريبي عالي المستوى يواكب طموحات الشباب الكويتيين. وأكدت حرص «طلبات» على تعزيز مثل هذه الشراكات التنموية، التي توفر فرصاً ممتازة لتبادل المعرفة والخبرات في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال.

وفي ختام الحفل، أعرب هاشم بهبهاني، الرئيس التنفيذي للعمليات في «كودد»، عن تقديره لدعم «طلبات» للمبادرة، مؤكداً أن هذا التعاون يعزز من دور الفتيات الكويتيات في ميادين التكنولوجيا وريادة الأعمال، مشيراً إلى تطلع الأكاديمية لمواصلة هذه المبادرات في المستقبل.

وأكدت «طلبات» التزامها بالاستثمار في تنمية المواهب الوطنية عبر شراكاتها التعليمية، بهدف إعداد جيل جديد من الشباب الكويتيين القادرين على قيادة التحول في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق