خاص | كاف يحدد موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل خاص | كاف يحدد موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول خاص | كاف يحدد موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-22

-

آخر تعديل:

2024-09-22 12:09

تحديد موعد انطلاق دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية (Cafonline.com)

الكاتب المصري محمد سعيد

القاهرة winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

علمت منصة winwin من مصادرها في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن يوم السابع من أكتوبر / تشرين الأول سيكون موعد إجراء مراسم قرعة دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

وكانت الساعات القليلة الماضية قد شهدت منافسات إياب الدور التمهيدي الثاني في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية، وسط تفوق عربي وتأهل العديد من الأندية العربية في انتظار ختام مباريات المرحلة التمهيدية اليوم الأحد.

وقال مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إن "كاف" قرر إقامة قرعة المسابقات مع بداية الأجندة الدولية التي من المقرر أن تقام خلال الفترة من 7 حتى 15 أكتوبر المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة لمدربي الأندية للحضور إلى القاهرة والمشاركة في مراسم سحب القرعة.

وتأهل أمس السبت 11 ناديًا في دوري الأبطال، بانتظار تأهل 5 أندية أخرى، ليكتمل عقد دور المجموعات بوصول 16 فريقًا، وتُعد مواجهة الجيش الملكي المغربي والمريخ السوداني ضمن أبرز المباريات التي تختتم بها إياب الدور التمهيدي الثاني مساء اليوم الأحد.

الرجاء المغربي يتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا

اقرأ المزيد

كما تأهل 6 أندية في كأس الكونفيدرالية على رأسهم الزمالك المصري حامل اللقب ونهضة بركان المغربي الوصيف والصفاقسي التونسي والقسنطيني الجزائري بالإضافة إلى الملعب المالي ولواندا الأنغولي.

مستويات قرعة دوري أبطال أفريقيا

ويتحدد اليوم الأحد في كأس الكونفيدرالية موقف ثلاثة أندية عربية أخرى، حيث يواجه اتحاد العاصمة الجزائري فريق الملعب التونسي، كما يستضيف المصري البورسعيدي فريق الهلال الليبي، ويواجه سيمبا التنزاني فريق أهلي طرابلس الليبي.

وطبقًا للتصنيف الذي حدده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بناءً على نتائج الأندية في آخر خمس سنوات، فقد جاء توزيع الأندية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا على النحو الآتي:

  • التصنيف الأول: الأهلي المصري والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي. 
  • التصنيف الثاني: شباب بلوزداد الجزائري والرجاء المغربي ويانغ أفريكانز التنزاني وبيراميدز المصري. 
  • التصنيف الثالث: أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي والهلال السوداني حال تأهله، بالإضافة إلى الفائز من المريخ السوداني والجيش الملكي المغربي، وساغرادا الأنغولي حال حسم تأهله اليوم. 
  • التصنيف الرابع: مولودية الجزائر ومانياما يونيون الكونغولي بالإضافة إلى دجوليبا المالي وستاد أبيدجان حال حسما تأهلهما مساء اليوم.

ومن المقرر طبقًا للمواعيد الرسمية المعلنة سلفًا في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن تنطلق مباريات دور المجموعات لمسابقتي الأندية في دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية يوم 25 أكتوبر وتستمر حتى 15 ديسمبر، إلا أن الأنباء الواردة من اجتماعات "كاف" تشير إلى إمكانية تحديد الموعد المبدئي والمقترح لانطلاق دوري المجموعات في الأسبوع الأخير من نوفمبر/ تشرين الثاني بدلًا من الموعد المحدد سلفًا في 25 أكتوبر على أن تختتم مباريات دور المجموعات في منتصف يناير/ كانون الثاني 2025 بدلًا من منتصف ديسمبر 2024

جدير بالذكر أن الأيام القليلة الماضية شهدت رغبة الكاف في إجراء تعديلات على مواعيد انطلاق مباريات دور المجموعات لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، وذلك بعدما حدد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي في اجتماعه الأخير بكينيا مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين "الشان" في فبراير/ شباط من العام المقبل 2025، ومن ثم تنظيم التصفيات خلال الفترة من نهاية شهر أكتوبر حتى ديسمبر من نهاية العام الجاري.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق