وكالة الأنباء الكويتية تطلق «مرصد كونا للتحقق من الأخبار والرد على الإشاعات» - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وكالة الأنباء الكويتية تطلق «مرصد كونا للتحقق من الأخبار والرد على الإشاعات» - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وكالة الأنباء الكويتية تطلق «مرصد كونا للتحقق من الأخبار والرد على الإشاعات» - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أعلنت المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» د.فاطمة السالم اليوم الأحد إطلاق «مرصد كونا للتحقق من الأخبار والرد على الإشاعات» في خطوة أولية وتمهيدية لانطلاقته رسميا في السادس من أكتوبر المقبل.

وقالت الدكتورة السالم في تصريح صحفي إن هذه الخطوة تأتي استكمالا لما بدأته وكالة «كونا» من خطوات نحو تعزيز الشفافية والمصداقية والمسؤولية الإعلامية وفي سياق استراتيجيتها المتضمنة مشاريع وخططا تطويرية في مجالات إعلامية متنوعة تفعيلا لدور الإعلام الرسمي وخدمة مختلف الوزارات والجهات الحكومية.

وأضافت أن أهمية المرصد تكمن في توليه مهمة مكافحة الإشاعات والأخبار المضللة والرد عليها وأساليب التعامل معها والتصدي لحملات التضليل التي تطال سمعة العمل الحكومي والإنجازات والإسهامات الحكومية.

وباستعراضها آليات العمل والهيكل التنظيمي للمرصد أوضحت الدكتورة السالم أن المرصد يتولى متابعة ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال برامج رصد إلكتروني متقدمة بهدف التحقق من المعلومات وتأكيد صحتها.

وذكرت أن القائمين على المرصد وبعد التنسيق مع الجهات المعنية يتولون الرد على الأخبار المغلوطة والمعلومات المضللة المتداولة في وسائل التواصل وتوضيح الحقائق وتفنيد تلك المعلومات مما يعزز مفاهيم الشفافية والمصداقية ويحد من انتشار الإشاعات مبينة أن موقع المرصد يحتوي على خاصية الرد والتبليغ عن إشاعة وهو ما من شأنه تعزيز المشاركة المجتمعية والمساهمة في التحقق من الأخبار.

وعن آلية التواصل مع الجهات المعنية أفادت الدكتورة السالم بأن كل جهة حكومية ستقوم بتحديد ضابط اتصال يتولى التنسيق مع مرصد «كونا» وسيتم إخطاره من أجل اتخاذ الإجراء اللازم وإصدار التصحيح والرد في حال لزم الأمر عبر موقع المرصد «www.marsad.kuna.net.kw» أو تطبيق «كونا» الإخباري الذي سيطلق أيضا في السادس من أكتوبر المقبل والمزود بخانة خاصة لتصحيح المعلومات والرد على الإشاعات في خدمة تعد الأولى من نوعها في المنطقة.

وشددت السالم على أن فكرة إطلاق المرصد تأتي في ضوء أهمية الاقتصاد الرقمي وتلقي المعلومات من مصادرها الصحيحة والحد من انتشار المعلومات المضللة ومكافحة الإشاعات التي من شأنها التأثير السلبي على الرأي العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق