أطلقت على 3 دفعات.. إسرائيل: اعتراض 24 صاروخًا لحزب الله - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أطلقت على 3 دفعات.. إسرائيل: اعتراض 24 صاروخًا لحزب الله - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أطلقت على 3 دفعات.. إسرائيل: اعتراض 24 صاروخًا لحزب الله - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الأحد 2024/9/22 07:56 ص بتوقيت أبوظبي

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، اعتراض 24 صاروخًا أطلقها حزب الله، على شمال البلاد، على 3 دفعات.

وفي بيان صادر عنه، قال الجيش الإسرائيلي، إن حزب الله فقط أطلق 24 صاروخا على شمال إسرائيل خلال الليل، مشيرًا إلى أن «الدفاعات الجوية اعترضتها كلها».

وسقطت شظايا كبيرة في وادي يزرعيل في أعقاب عمليات الاعتراض، مما تسبب في أضرار في حظيرة في منطقة واحدة وإصابة رجل بجروح طفيفة في منطقة أخرى، بحسب الجيش الإسرائيلي الذي قال إنه لم تكن هناك إصابات مباشرة بالصواريخ في الهجمات، التي أعلن حزب الله مسؤوليته عنها.


الدفعة الأولى كانت حوالي الواحدة صباحا وتضمنت سبعة صواريخ، بحسب الجيش الإسرائيلي الذي قال إن الدفعة الثانية كانت قبل الخامسة صباحا بقليل وشملت 12 صاروخا، فيما شملت الدفعة الثالثة والتي جاءت بعد الخامسة صباحا شملت خمسة صواريخ.

وزعم حزب الله أنه استهدف قاعدة رامات دافيد الجوية بعشرات الصواريخ في كل دفعة، فيما يقول الجيش إن الغارات الجوية الكبيرة التي نفذها في لبنان بعد ظهر يوم السبت وحتى ساعة مبكرة من صباح الأحد، أحبطت على الأرجح غالبية عمليات الإطلاق التي خطط لها حزب الله.


وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن الغارات أصابت مئات من منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله والتي كانت تستهدف شمال إسرائيل.

وبحسب تقارير عبرية، فإن طواقم طبية تستجيب لتقارير عن سقوط صواريخ في منطقة الجليل الأسفل وكريوت في أعقاب القصف الأخير من لبنان.


وتقول خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء إنها ستقدم تحديثًا قريبًا، فيما تظهر لقطات متداولة على الإنترنت موقع سقوط صاروخ في قاعدة كريوت.

وفي وقت سابق، قالت جماعة حزب الله اللبنانية في منشور على قناتها على «تليغرام»، إنها استهدفت قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية بعشرات الصواريخ ردا على «الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين».

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق