بسبب ريال مدريد.. رئيس فرنسا الأسبق ينتقد كيليان مبابي - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بسبب ريال مدريد.. رئيس فرنسا الأسبق ينتقد كيليان مبابي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بسبب ريال مدريد.. رئيس فرنسا الأسبق ينتقد كيليان مبابي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-21

كيليان مبابي انضم إلى ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الماضية (Getty)

لوغو winwin

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

وجّه رئيس فرنسا الأسبق، نيكولا ساركوزي، انتقادًا لمواطنه كيليان مبابي (25 عامًا)، الذي انضم إلى نادي ريال مدريد الإسباني، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

ورفض مبابي تمديد عقده مع باريس سان جيرمان، مُفضلًا الانتقال إلى ريال مدريد، عبر صفقة مجانية، الأمر الذي تسبب في إزعاج شريحة كبيرة من مشجعي النادي الباريسي، ومنهم ساركوزي.

وقال الرئيس الفرنسي الأسبق، في تصريحات صحفية، إن مبابي قدّم إسهامات مهمة لباريس سان جيرمان خلال 7 أعوام، مُضيفًا: "يجب ألّا ننسى ذلك. لقد أعطانا مشاعر استثنائية".

وأضاف ساركوزي، حسبما أبرزه موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي: "أستطيع أن أفهم أنه أراد الرحيل، وأستطيع أن أفهم حلمه، لكنني أجد صعوبة في فهم الطريقة التي فعل بها ذلك".

كيليان مبابي ديشامب ريال مدريد منتخب فرنسا

اقرأ المزيد

وبخصوص منظومة عمل باريس سان جيرمان الحالية، تحت قيادة المدير الفني لويس إنريكي، بعد مغادرة مبابي للنادي، قال ساركوزي إن فلسفة المدرب الإسباني تعتمد على اللعب الجماعي، بشكل يفوق التعويل على جودة اللاعبين الفردية.

أبرز أرقام كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

وكان كيليان مبابي انضم إلى باريس سان جيرمان صيف 2017، قادمًا آنذاك من نادي موناكو الفرنسي. وخاض كيليان 308 مباريات برفقة "بي إس جي" في مختلف البطولات؛ حيث تمكن من تسجيل 256 هدفًا وتقديم 108 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وقاد مبابي باريس سان جيرمان للتتويج بكل الألقاب المحلية الممكنة، وقد كان قريبًا من الفوز صحبة الفريق بكأس دوري أبطال أوروبا موسم 2019-20؛ حيث خاض النادي المباراة النهائية للبطولة القارية، لكنه خسر (0-1) أمام بايرن ميونخ الألماني.

وأنهى مبابي مشواره مع باريس سان جيرمان "هدّافًا تاريخيًا للنادي"، ومُحتلًا المركز العاشر بترتيب اللاعبين الأكثر خوضًا للمباريات صحبة الفريق، عبر كل العصور.

ونجح مبابي في بدء مشواره مع ريال مدريد بطريقة جيدة؛ حيث سجّل 5 أهداف في أول 7 مباريات، وقد تُوج بقميص النادي الملكي بلقب كأس السوبر الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا الإيطالي 2-0، يوم 14 أغسطس/ آب الماضي.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق