عاصفة انسحابات تجتاح أندية الدوري الليبي - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل عاصفة انسحابات تجتاح أندية الدوري الليبي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول عاصفة انسحابات تجتاح أندية الدوري الليبي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-21

-

آخر تعديل:

2024-09-21 18:20

11 ناديًا يعلق مشاركته في الدوري الليبي الممتاز (winwin)

عصام محمد حسين

طرابلس winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

انطلقت عاصفة من الاحتجاجات من جانب عدد كبير من أندية الدوري الليبي الممتاز وذلك بعد قرار اتحاد الكرة المحلي بزيادة عدد الأندية المشاركة في النسخة الـ 50 من منافسات المسابقة إلى 36 ناديًا بدلًا من 24 بدءًا من الموسم الجديد 2024-25.

ويبدو أن موجة الاحتجاجات كانت قوية إلى درجة أنها دفعت عددًا كبيرًا من الأندية الليبية لكرة القدم بتعليق المشاركة في الدوري المحلي ورفضهم خوض المسابقة وهددوا بالانسحاب إلى غاية تحقيق مطالبهم من أجل المشاركة في النسخة الجديدة.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري الليبي الممتاز في موعده الجديد في الثاني من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وستُقام مراسم سحب قرعة المسابقة الأربعاء المقبل في العاصمة طرابلس.

الأندية الليبية تطالب بإجراء انتخابات مبكرة  لاتحاد الكرة

وطالب 11 ناديًا حتى الآن في بيانات رسمية مختلفة -وهي الأهلي بنغازي والنصر والهلال والتحدي والمروج و الأخضر والتعاون وخليج سرت والصداقة و الأنوار والبرانس- بسحب الثقة من رئيس الاتحاد، ومن ثم الدعوة إلى انتخابات مبكرة وفق خارطة طريق واضحة المعالم يتم فيها اعتماد النظام الأساسي واللوائح الانتخابية. 

وأكدت هذه الأندية أهميةَ تغيير الإدارة الحالية لاتحاد كرة القدم وتجديد الدماء لتطوير اللعبة وضمان استقلالية القرارات دون تدخلات خارجية.

وأعلنت هذه الأندية كذلك رافضها التام للقرار الأخير الصادر من جانب اتحاد الكرة بزيادة عدد الأندية المشاركة في مسابقة الدوري إلى 36 ناديًا لما له من عواقب على الكرة الليبية خاصةً، وعلى الأندية بصفة عامة.

الهلال الليبي يرفع من وتيرة تحضيراته قبل مواجهة المصري البورسعيدي

اقرأ المزيد

كما دعت الأندية إلى عدم الانجرار وراء الفتنة وشق الصف، والنظر إلى مصلحة كرة القدم الليبية وأنها دائمًا
تقف مع كل ما يصلح ويصب في كرة القدم في ليبيا دون التدخل في أي صراعات، وإنها تقف على مسافة واحدة مع الجميع.

عبد الحكيم الشلماني: قرار زيادة أندية الدوري الليبي شرعي 

بدوره، أكد رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني أن قرار زيادة عدد الأندية المشاركة في الدوري الليبي الممتاز في الموسم الجديد 2024-25 "شرعي" وغير  قابل للمساس أو الإلغاء.

وقال في تصريحات خاصة لموقع winwin: "القرار شرعي وغير قابل للمساس أو الإلغاء وهو لمصلحة الكرة الليبية من أجل حصول فرق المسابقة على العدد الكافي من المباريات التي تؤهلها فنيًا وبدنيًا وذلك لعدم تناسب العدد في الموسم الماضي مع المعدل المطلوب للمباريات الذي من المفترض أن يخوضه لاعب المنتخب الوطني".

وختم حديثه قائلاً: "كرئيس لاتحاد الكرة الليبي أتحمل مسؤولية قرار زيادة أندية الدوري وسيتم إلغاء القرار في حالة وجود قرار رسمي من الجمعية العمومية للأندية أو الاتحاد الدولي (فيفا) أو المحكمة الرياضية الدولية"

ويتولى عبد الحكيم الشلماني (الحكم الدولي المتقاعد) رئاسة اتحاد الكرة حاليًّا منذ ديسمبر/ كانون الأول 2018 وينوي الترشح لولاية جديدة على مقعد الرئيس وذلك خلال الانتخابات المقبلة المقررة خلال شهر أبريل/ نيسان من العام 2025.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق