«غوغل» تربح قضية لمكافحة احتكار في الاتحاد الأوروبي - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «غوغل» تربح قضية لمكافحة احتكار في الاتحاد الأوروبي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «غوغل» تربح قضية لمكافحة احتكار في الاتحاد الأوروبي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

فازت شركة غوغل المملوكة لشركة ألفابت بدعوى قضائية اليوم الأربعاء طالب فيها الاتحاد الأوروبي بتغريم الشركة 1.49 مليار يورو (1.7 مليار دولار)، بينما فشلت شركة كوالكوم في إلغاء حكم بفرض عقوبة.

وتبرز الأحكام القضائية السجل المتباين لمارجريت فيستاجر مفوضة شؤون المنافسة المنتهية ولايتها بالاتحاد الأوروبي في حملة عبر القضاء والمحاكم على شركات التكنولوجيا الكبرى. وكانت حققت فوزين كبيرين الأسبوع الماضي ضد غوغل في قضية منفصلة وضد أبل في اتفاق مع السلطات الأيرلندية يتعلق بالضرائب.

وقالت المفوضية الأوروبية في قرارها لعام 2019 إن غوغل أساءت استغلال سيطرتها لمنع مواقع إلكترونية من الاستعانة بوسطاء آخرين غير منصتها «آد سينس» التي تقدم خدمة إعلانات البحث. وجرت الممارسات التي قالت إنها غير قانونية من 2006 إلى 2016.

واتفقت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي ومقرها لوكسمبورج في كل شيء تقريبا مع تقييمات هيئة شؤون المنافسة في الاتحاد الأوروبي للقضية، لكنها ألغت الحكم بدفع غرامة، قائلة إن المفوضية لم تأخذ بعين الاعتبار جميع الظروف ذات الصلة.

وذكرت غوغل أن الدعوى تتعلق بقسم صغير من إعلانات بحث نصية فقط معروضة على عدد محدود من مواقع الناشرين الإلكترونية.

وفي قضية كوالكوم، لم تستطع الشركة الأميركية لتصنيع الرقائق بإقناع المحكمة العامة سوى بتقليص غرامتها في قضية مكافحة الاحتكار إلى 238.7 مليون يورو من 242 مليونا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق