خاص | نجم الأهلي السابق يتحدث عن سيناريو قمة السوبر الأفريقي - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل خاص | نجم الأهلي السابق يتحدث عن سيناريو قمة السوبر الأفريقي - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول خاص | نجم الأهلي السابق يتحدث عن سيناريو قمة السوبر الأفريقي - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحدث شهاب الدين أحمد لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، عن اللقاء المرتقب الذي سيجمع المارد الأحمر ضد غريمه التقليدي نادي الزمالك، في نهائي كأس السوبر الأفريقي، يوم الجمعة المقبل.

وفي حوار خاص لمنصة winwin  تحدث لاعب الأهلي السابق عن مشاركته مع النادي الأهلي خلال 3 نسخ تاريخية في بطولة السوبر الأفريقي أعوام "2012-2013-2014"، قائلًا: "دائمًا ما تكون بطولة السوبر الأفريقي في بداية الموسم، لذلك هي بمثابة احتكاك قوي في بداية الموسم، ويقاس من خلالها مستوى الفريق وإلى أي نقطة وصل.

شهاب الدين أحمد يستعيد ذكرياته في السوبر الأفريقي

واستعاد النجم السابق ذكرياته مع السوبر الأفريقي، قائلًا: "أفضل سوبر أفريقي شاركت فيه مع النادي الأهلي تحت قيادة محمد يوسف أمام الصفاقسي التونسي، لأن المباراة كانت قوية جدًا والفريق المنافس كان يمتلك عناصر قوية جدًا آنذاك".

وروى أحداث لقاء الأهلي والصفاقسي منذ البداية في غرفة الملابس والاستعداد للمباراة مع الجهاز الفني، قائلًا: "المباراة كانت قوية جدًا، سجل محمد ناجي جدو الهدف الأول، وأتذكر أن الجميع كان يشكك في صحة الهدف، والهدف الثاني والثالث سجلهما عمرو جمال، ثم بدأ الصفاقسي يفرض سيطرته الهجومية وسجل هدفين، الهدف الأول أحرزه علي معلول والهدف الثاني سجله فخر الدين بن يوسف قبل نهاية المباراة بـ7 دقائق، الضغط كان قويًا جدًا، لذلك من وجهة نظري مباريات الفرق المصرية ضد الفرق التونسية لها طابع خاص".

وعما إذا واجه الأهلي صعوبات في التتويج بنسختين متتاليتين من السوبر الأفريقي، تابع شهاب الدين أحمد: "النادي الأهلي حصل على بطولتي دوري أبطال أفريقيا لمدة موسمين متتاليين دون المشاركة في البطولة المحلية الدوري المصري الممتاز، وفي موسم 2012 - 2013، كانت بداية عودة الكرة في مصر مرة أخرى بعد توقفها موسمين".

وتابع: "حصول النادي الأهلي على بطولتين في دوري أبطال أفريقيا في موسمين متتاليين يُثبت قوة الفريق، لقد كان يمتلك عناصر مميزة، وكانت لدينا القدرة في التركيز بالملعب بشكل كبير جدًا، دون الانشغال بأي مشاكل أخرى، وهذا صنع الفارق معنا، لذلك وقت خوض مباريات السوبر كان تحديًا كبيرًا لنا، لكن تمكنا في نفس الوقت من حصد بطولتين متتاليتين للسوبر.

محمد يوسف نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق يتحدث لـ

اقرأ المزيد

وأوضح أن هذا ما يحدث أيضًا في الجيل الحالي مستشهدًا بحديث رئيس النادي محمود الخطيب عن أن الفريق عندما يتوج بأي بطولة ينصب تركيزه على البطولة التي يليها، متمنيًا التوفيق للمارد الأحمر في مباراته المقبلة أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك وأن تخرج المباراة بشكل يليق بالكرة المصرية.

وتحدث عن ذكرياته من مواجهة الأهلي ضد ليوبار الكونغولي في السوبر الأفريقي موسم 2012، قائلًا: "في هذه المباراة كان النادي الأهلي يفقد خدمات عدد من لاعبيه مع خروج لاعبين مؤثرين أمثال محمد أبو تريكة الذي خرج لصفوف بني ياس، ومحمد ناجي جدو وأحمد فتحي، اللذين انتقلا لصفوف هال سيتي بينما غاب حسام غالي ووليد سليمان بسبب الإصابة، كانت من أصعب المباريات التي خاضها الأهلي آنذاك.

وقال شهاب الدين أحمد: "المباراة كانت في برج العرب، والمباراة كانت صعبة جدًا، والجيل الموجود في ذلك الوقت مع الأهلي لا يعوض، اللاعبون كان لديهم إحساس كبير بالمسؤولية وكان الجميع يُقدر الجماهير بشكل كبير، وفي هذه الفترة كانت هناك ضغوط بسبب الأحداث التي حدثت في آنذاك الوقت، ولكن جميع اللاعبين كانوا على قدر كافٍ من التركيز في الملعب، المباراة كانت صعبة خاصة مع الغيابات ولكن النادي الأهلي لا يقف على لاعب بعينه، بل يمتاز باللعب الجماعي، واستطاع الفريق الفوز والتتويج بالبطولة الأفريقية".

وعما إذا كانت مباراة السوبر القادمة مختلفة لأن المنافس هذه المرة هو الزمالك، قال شهاب الدين أحمد: "بالطبع بالنسبة لمباراة السوبر الأفريقي المقبلة، الأمر يختلف تمامًا خاصة أنه يجمع بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك، فبالتالي اللقاء له حسابات مختلفة، بين أكبر ناديين أفريقيًا ومحليًا، سيكون الديربي قويًا جدًا ومختلفًا مقارنة بما يحدث عندما يخوضه فريق محلي ضد فريق أفريقي".

شهاب الدين يتحدث عن سيناريو المباراة ويعدد نقاط قوة الأهلي

وعن توقعاته للمباراة والفريق الأكثر حظًا من بين الأهلي والزمالك في المباراة المقبلة، وجّه شهاب الدين رسالة تحذير لفريقه السابق بقوله: "الجميع يرى أن الأهلي الأكثر حظًا وسيفوز باللقاء ولكن مباريات القمة بين الأهلي والزمالك دائمًا تكون خارج التوقعات، ليس لها أي علاقة بالحظوظ أو الظروف التي يمر بها أي فريق، من الممكن أن يكون فريق بعيدًا كل البعد عن التركيز ولديه مشاكل فنية وإدارية ولكن يظهر بشكل مختلف تمامًا في الملعب، الأكثر استقرارًا حاليًا هو النادي الأهلي بالتأكيد ولكن مباريات القمة ليس لها توقعات". 

وعن الشيء الذي من الممكن أن يمنح الأفضلية لأحد الفريقين في المباراة، كشف لاعب خط الوسط السابق شهاب الدين أحمد عن بعض النقاط التي قد تمنح الأفضلية للمارد الأحمر بقوله: "نقاط القوة في النادي الأهلي تتمثل في الاستقرار من جميع النواحي، كما أن هيكل الفريق مميز جدًا، والتدعيمات الجديدة في الميركاتو الصيفي قوية جدًا".

وأضاف: "لاعبو الأهلي يمتلكون ثقة كبيرة، حصدوا البطولات في الموسم المنصرم، وبدؤوا الموسم الحالي بداية قوية، والفريق لا يعاني من الإصابات، أما بالنسبة لنادي الزمالك فالتدعيمات انضمت للفريق في وقت متأخر لذلك سيؤثر هذا بشكل ملحوظ في الانسجام، ولكن في الوقت ذاته الزمالك يمتلك عناصر قوية ومهمة وهم عبد الله السعيد وناصر ماهر وأحمد مصطفى زيزو، وسيف الدين الجزيري، محمود عبد الرازق شيكابالا".

لاعبو الأهلي المصري

اقرأ المزيد

وتابع: "هناك ميزة أخرى للنادي الأهلي وهي اللعب الجماعي والأهلي يمتلك حسين الشحات، إمام عاشور، ومحمد مجدي أفشة له خطورة في الهجوم، الشكل الدفاعي للنادي الأهلي أقوى حاليًا من نادي الزمالك، رباعي دفاع الأهلي لديهم استقرار وثبات في المستوى، لكن الزمالك يعاني من خلل في المنطقة الدفاعية، صحيح أن حمزة المثلوثي يؤدي بشكل جيد وعمر جابر يؤدي بشكل جيد أيضًا ولكنه يواجه مشكلة في مركز الظهير الأيسر، النادي الأهلي في وسط الملعب أقوى من الزمالك. ما يمكن قوله هو إن الفريق الذي يستطيع اللعب بشكل جيد ومن يتمكن من الحفاظ على قوام الفريق في وسط الملعب ستكون المباراة أسهل بالنسبة له".

وعن التكتيك الذي سيتبعه كولر، قال شهاب الدين أحمد: "أعتقد أن مارسيل كولر سيخوض المباراة بطريقته المعتادة في اللعب، على الأرجح سيخوض المباراة في وسط الملعب بكل من إمام عاشور ومروان عطية، والثالث قد يكون أكرم توفيق، وأعتقد أنه سيكون حذرًا في البدء بمحمد مجدي أفشة بجوار إمام عاشور في التوقيت ذاته".

وعما إذا كان يرغب في العودة للملاعب، أجاب شهاب الدين أحمد: "بالتأكيد أتمنى اللعب مرة أخرى، مباريات الأهلي أشاهدها بشكل دائم وأتمنى عودة الجماهير مثل السابق في جميع المباريات وليس في مباريات بعينها وأن تشهد جميع المباريات دخول عدد كبير من الجماهير، الجماهير تؤثر بشكل كبير على اللاعبين، لاعب كرة القدم لا يستطيع الاستغناء عنها طوال حياته حتى بعد تركنا لها لا يمكن لنا الابتعاد عنها ".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق