رسميًّا | إبراهيم مازا يدعم منتخب الجزائر وهذا موعد التحاقه - بوابة نيوز مصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل رسميًّا | إبراهيم مازا يدعم منتخب الجزائر وهذا موعد التحاقه - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول رسميًّا | إبراهيم مازا يدعم منتخب الجزائر وهذا موعد التحاقه - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تحديثات مباشرة

Off

تاريخ النشر:

2024-09-24

اللاعب الجزائري الصاعد إبراهيم مازا بقميص ناديه هيرتا برلين (Getty)

winwin

الجزائر winwin

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أكد مصدر خاص لموقع winwin أن نجم نادي هيرتا برلين الألماني إبراهيم مازا تم تأهيله رسميًّا من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تمثيل منتخب الجزائر الأول، بعد صراع بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونظيره الألماني بخصوص عملية تأهيل النجم الواعد وتسريع عملية تغيير جنسيته الرياضية بصفة سريعة، ما استدعى تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت مصادر winwin كشفت قبل أيام أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنهى جميع الإجراءات الإدارية والقانونية لتغيير الجنسية الرياضية لإبراهيم مازا، وتم إرسال ملفه إلى الفيفا، لكن الاتحاد الألماني لكرة القدم حاول عرقلة هذه العملية والضغط على اللاعب اليافع.

ويبلغ إبراهيم مازا من العمر 18 عامًا، وولد في برلين من والد جزائري وأم فيتنامية، أي أنّه يمكنه اللعب مع ثلاث منتخبات مختلفة، الجزائر وفيتنام، وألمانيا بحكم أنّه ولد هناك، ولعب مازا مع منتخبات ألمانيا السّنية، لكنه استقر على تمثيل الجزائر عن قناعة، ولم يتردد في الإعلان عن موقفه خلال اجتماعه رفقة والده مع مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم قبل أسابيع.

الواعد إبراهيم مازا نجم هيرتا برلين الألماني

اقرأ المزيد

ورغم أن مازا لا يزال لاعبًا يافعًا إلاّ أن الاتحاد الجزائري رفضت فكرة تضييعه، خاصة أنّه يقدم مستويات كبيرة مع الفريق الأول لهيرتا برلين، بالإضافة إلى أن تجديد منتخب الجزائر في الفترة الأخيرة سمح بتألق العديد من اللاعبين الواعدين والشباب، على غرار آيت نوري وشايبي وحجام وبوعناني، وحفّز اتحاد الكرة على مواصلة خطواته بخصوص استقطاب اللاعبين مزدوجي الجنسية في سّن مبكرة.

مازا تحصل اليوم على أوراق تأهيله رسميًّا

كشف مصدر winwin الخاص أن النجم الواعد، إبراهيم مازا تحصل، اليوم الثلاثاء 24 أيلول/ سبتمبر، على أوراق تأهيله رسميًّا لتمثيل منتخب الجزائر، منها قرار تغيير جنسيته الرياضية والتأهيل الخاص لحمل قميص المنتخب الجزائر، كما تلقى الاتحاد الجزائري لكرة القدم خطاب "فيفا" بهذا الخصوص.

وتابع المصدر التأكيد على أن عملية تأهيل إبراهيم مازا لم تكن سهلة، وشهدت محاولة الاتحاد الألماني لكرة القدم عرقلة العملية والضغط على نجم نادي هيرتا برلين، حتى تدفعه للتراجع عن موقفه والاستقرار على البقاء مع منتخب ألمانيا، لكن النجم الجزائري الشاب رفض الرضوخ لتلك الضغوط وتمسك بموقفه رغم ضغط إدارة فريقه ومدربه في منتخب ألمانيا تحت 20 عامًا.

وأوضحت المصادر نفسها بأن الاتحاد الألماني تماطل ورفض إرسال الوثيقة المتعلقة بمشوار مازا في منتخبات ألمانيا للشباب (ضرورية في ملف تغيير جنسيته الرياضية)، رغم خطابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قبل أن يتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي راسل الاتحاد الألماني من أجل الحصول على هذه الوثيقة.

وبعد خطاب الفيفا اضطر الاتحاد الألماني إلى الالتزام بخطواته القانونية في هذا الملف، الأمر الذي سّرع عملية تاهيل إبراهيم مازا الذي بات لائقًا ابتداء من اليوم الثلاثاء، لتمثيل المنتخب الجزائري.

winwin يكشف عن موعد انضمام إبراهيم مازا لمنتخب الجزائر

وعن موعد الانضمام الرسمي لإبراهيم مازا لمنتخب الجزائر، كشف مصدر winwin أن استدعاء اللاعب إلى معسكر الشهر المقبل استعدادا لمواجهتي توغو ذهابا وإيابا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، قد لا يكون ممكنًا، بسبب نهاية الآجال القانونية لإرسال دعوات اللاعبين إلى أنديتهم.

وبما أن معسكر "الخضر" المقبل برمج في الفترة من 7 إلى 15 تشرين الأول/ أكتوبر، فإن آخر أجل لإرسال الدعوات للاعبين للتواجد ضمن القائمة الموسعة، كان يوم 22 أيلول/ سبتمبر (15 يوما قبل انطلاق المعسكر)، وفي هذه الحالة لم تتم توجيه الدعوة وفق الخطوات القانونية لمازا لأنّه لم يكن مؤهلا رسميا بعد لتمثيل الجزائر.

وحتى في حال قام الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتوجيه الدعوة إلى إبراهيم مازا خلال هذه الأيام، فإنّه يحق لنادي هيرتا برلين عدم تسريح نجمه الواعد، لأن الاستدعاء جاء خارج الآجال القانونية التي يحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق