مصر تستثمر مليار جنيه في 1000 غرفة فندقية.. مسار العائلة المقدسة - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مصر تستثمر مليار جنيه في 1000 غرفة فندقية.. مسار العائلة المقدسة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مصر تستثمر مليار جنيه في 1000 غرفة فندقية.. مسار العائلة المقدسة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الثلاثاء 2024/9/24 07:14 م بتوقيت أبوظبي

تستعد الحكومة المصرية لإطلاق تنفيذ 1000 غرفة فندقية في منطقة الفرما الأثرية ومناطق أخرى بمحافظة بورسعيد شمال شرق مصر، بتكلفة تتجاوز مليار جنيه خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ويأتي ذلك ضمن خطة استثمارية لمسار العائلة المقدسة وفق تصريحات مصادر حكومية لوسائل إعلام عربية.

وتهدف مصر لزيادة الطاقة الفندقية من 222 ألف غرفة إلى نحو 450-500 ألف غرفة بحلول عام 2030، وتهدف أيضا لزيادة عدد السياح الوافدين إلى أكثر من 30 مليون سائح.

وكشفت مصادر حكومية أنه تم الانتهاء من خطة استثمارية لمسار العائلة المقدسة في 11 محافظة، بينما سيتم عملية طرح تنفيذ 1000 غرفة في منطقة الفرما بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، وسيتم طرح هذه المنطقة تجريبيًا لاستكمال العمليات في بقية النقاط.

وفي شهر فبراير/ شباط الماضي، أنجزت مصر 70% من خطة استثمارية لمسار العائلة المقدسة، التي تهدف لإنشاء بين 7.5 و10 آلاف غرفة فندقية.

ويشمل مسار العائلة المقدسة نحو 25 نقطة من شمال سيناء إلى أسيوط، وتضم المناطق التي تم تطويرها 14 نقطة في 11 محافظة، حيث سيتم بناء فنادق تاريخية لزيادة السياحة والإنفاق.

وتجاوز عدد زوار مسار العائلة المقدسة 750 ألف سائح حتى منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري، مع توقعات بجذب مليون سائح بنهاية العام، مما سيعزز التنمية المحلية والسياحة بمناطق الآثار.

وتم تنفيذ برامج تسويقية لرحلة العائلة المقدسة بالتعاون مع فنادق عائمة من القاهرة إلى أسيوط، مع توقعات بزيادة الإنفاق والتدفق السياحي في السنوات المقبلة.

والجدير بالذكر أن السياحة في مصر شهدت وصول أكثر من 8 ملايين سائح خلال النصف الأول من هذا العام، ومن المتوقع تجاوز 15 مليون سائح بنهاية عام 2024، مما يرفع الدخل السياحي إلى ما يقارب 14 مليار دولار وفقًا لرئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي خلال مقابلة في أغسطس/ آب الماضي.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق