إعصار جون يهدد سواحل المكسيك برياح عاتية.. تحذيرات قصوى وتأهب شامل - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل إعصار جون يهدد سواحل المكسيك برياح عاتية.. تحذيرات قصوى وتأهب شامل - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول إعصار جون يهدد سواحل المكسيك برياح عاتية.. تحذيرات قصوى وتأهب شامل - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

يقترب إعصار جون من الفئة الثالثة من السواحل المكسيكية، وسط تحذيرات من حدوث عواصف مدمرة وفيضانات قد تهدد الأرواح والممتلكات، مع استعداد حكومي شامل لمواجهته.

تستعد المناطق الساحلية المطلة على المحيط الهادي في جنوب المكسيك، لوصول إعصار جون العنيف، الذي تحول إلى إعصار من الفئة الثالثة، مما يشكل تهديدًا كبيرًا للمدن والبلدات في هذه المنطقة.

 تحذر السلطات من عواصف مدمّرة وفيضانات مفاجئة مع رياح تصل سرعتها إلى 195 كم/ ساعة، ويأتي هذا الإعصار في وقت حساس، حيث لا يزال السكان يتذكرون آثار الأعاصير السابقة، مثل إعصار أوتيس الذي أودى بحياة العديد من الأشخاص العام الماضي.


تحذيرات السلطات من إعصار جون

بحسب المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، يُتوقع أن يصل إعصار جون إلى اليابسة اليوم، مع تحذيرات من أن قوته قد تزداد خلال الساعات القليلة المقبلة، ومع اقترابه من السواحل، ويحذر المركز من "رياح الإعصار المدمرة والعواصف المهددة للحياة والفيضانات المفاجئة.

وقد أصدرت السلطات المكسيكية تحذيرات لسكان المناطق الممتدة من شرق أكابولكو إلى باهياس دي هواتولكو، حيث دعا الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور المواطنين إلى البحث عن أماكن أعلى للنجاة، مؤكدًا على أهمية الحياة فوق كل شيء آخر.

وقد أعلنت وكالة الحماية المدنية الوطنية عن تنبيه أحمر، داعية المواطنين إلى البقاء في منازلهم والابتعاد عن النوافذ، ويتوقع أن يضعف الإعصار بسرعة بعد وصوله إلى اليابسة، ولكن الضرر الذي قد يحدث قبل ذلك سيكون كبيرًا.

اقرأ أيضًا: تسونامي يضرب جزرا يابانية عقب زلزال بقوة 5.9 درجة.. التفاصيل الكاملة وأهم التحذيرات


المناطق المهددة من الإعصار:

توجه الأنظار إلى منطقة لاغوناس دي تشاكاهوا، حيث من المتوقع أن تدخل عين الإعصار، تعتبر هذه المنطقة ذات الكثافة السكانية المنخفضة، لكنها قد تتعرض لأضرار جسيمة بسبب الفيضانات والعواصف، تقع لاغوناس دي تشاكاهوا على بعد حوالي 60 كيلومترًا شمال بويرتو إسكونديدو، التي تعتبر وجهة سياحية شهيرة.

اقرأ أيضًا: إعصار «ياغي» في بورما.. 384 قتيلا و89 مفقودا

من المحتمل أن تتسبب الأمطار الغزيرة الناتجة عن الإعصار في حدوث فيضانات في ولاية غيريرو المجاورة، والتي شهدت سابقًا آثارًا مدمرة لإعصار أوتيس، الذي أودى بحياة أكثر من 40 شخصًا العام الماضي.

بينما تركز الأنظار على إعصار جون، تواجه مدينتا كانكون وتولوم، المشهورتان بجاذبيتهما السياحية، تهديدًا آخر من عاصفة استوائية متوقعة أن تصل إلى اليابسة في نفس اليوم، وهذه العواصف يمكن أن تزيد من المخاطر في المناطق السياحية وتعقد جهود الإغاثة.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق