إلهام علي وخالد صقر لـ«الشرق الأوسط»: «الحب أعمى» يركّز على مضمون شريك الحياة - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل إلهام علي وخالد صقر لـ«الشرق الأوسط»: «الحب أعمى» يركّز على مضمون شريك الحياة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول إلهام علي وخالد صقر لـ«الشرق الأوسط»: «الحب أعمى» يركّز على مضمون شريك الحياة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

اعتاد الجمهور مشاهدة الممثلَين السعودييْن؛ إلهام علي وزوجها خالد صقر، بوصفهما ثنائياً فنياً في عدد من البرامج والأفلام التي جمعتهما سوياً، إلا أنهما يستعدّان لخوض تجربة مختلفة في البرنامج المنتظَر عرضه على منصة «نتفليكس» في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بعنوان «الحب أعمى... حبيبي»، وهو النسخة العربية من برنامج عالمي يلتقي فيه رجال ونساء للتعرّف بعضهم على بعض، لعرض الزواج، الذي سيكون متاحاً للمشاهدين في 190 دولة.

وحسب فصول الحلقة الأولى التي شاهدَتها «الشرق الأوسط» بشكل خاص، يوجد في البرنامج مجموعة من العِزاب العرب ممن يبحثون عن توأم أرواحهم، تجمعهم أحاديث صوتية؛ للتعرّف على أفكار واهتمامات الطرف الآخر، على أمل الخطبة والزواج لاحقاً، وعلى ضوء ذلك التقت «الشرق الأوسط» بكل من إلهام علي وخالد صقر، وتحدثت معهم حول العمل الذي أكّدوا أنه برنامج عربي بالدرجة الأولى، ويضم عدداً من المشاركين العرب.

إلهام علي تؤكد أن قبولها البرنامج كان مقروناً بموافقته للثقافة العربية (إنستغرام)

بين الجوهر والمظهر

في البداية سألنا إلهام علي عن سبب حماسها لهذه التجربة، لتجيب بالقول: «حين عُرضت عليّ النسخة العربية من برنامج (Love is Blind) سألت الفريق هل النسخة العربية تتشابه مع النسخ الأجنبية؟ فأخبروني أن النسخة العربية ستذهب إلى العالم بطريقتنا نحن، وبما يشبهنا، وهذا حمّسني للمشاركة فيه؛ لأني سبق وأن شاهدت البرنامج بنسخته الأجنبية، ورأيت أننا نحن العرب نتشارك في مفهوم الزواج مهما اختلفت الطرق والعادات، فأحببت أن نقدّم أنفسنا بوصفنا عرباً إلى العالم من خلال هذا البرنامج».

من ناحيته يقول الممثل خالد صقر: «فكرة البرنامج في حد ذاتها مثيرة للاهتمام... ففي زمننا الحالي كثر الالتفات للمظاهر والأمور الخارجية والشكل والجمال ونحوه، وهي أمور مهمة لا أقصد تهميشها، لكن المشكلة تكمن في أن ذلك أصبح يفُوق الاهتمام بدواخل الناس وجوهرهم الطيب».

وتشاطره إلهام الرأي، قائلة: «حتى نحن النساء أصبحنا نركّز بصورة كبيرة على المظاهر، سواءً من حيث الماديات أو الحالة الاجتماعية ونحوها، وهي تفاصيل أصبحت تؤثر على اختيار شريك الحياة... إلا أن هذه التجربة تركز بشكل أكبر على مضمون شريك الحياة، ونحن نحاول من خلال البرنامج في محاكاة زواج أمهاتنا وآبائنا حين كانوا يركّزون على شخصية الإنسان، وحين كنا نصف المرأة بجوهرها والرجل بعطائه، وقوته، ورجولته، وكرمه... هذه التفاصيل بِتْنا نفتقدها اليوم، خصوصاً مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، والانفتاح العربي الكبير الذي نعيشه وأثّر على صورة الزواج في الوقت الحالي».

خالد صقر تحدّث عن تجاربه السابقة في تقديم البرامج (إنستغرام)

فلسفة الحب

وبالعودة إلى عنوان البرنامج، يأتي السؤال: هل الحب أعمى فعلاً؟ وتجيب إلهام: «بناءً على تجربتي الشخصية، نعم هو كذلك، وأنا أؤمن تماماً بأن الحب أعمى؛ لأنه منذ ارتباطي بخالد كنت أظن كأي امرأة أنه يفضل رؤيتي جميلة ومهتمة بمظهري بشكل دائم، وأعتقد أن هذا هو المتعارَف عليه؛ لأن الرجال في الغالب نمطهم بصري... وذلك إلى أن بدأت اختبارات الحياة، خصوصاً مع بداية الزواج، حين ظهرت في بعض الأوقات غير مرتّبة؛ إما بسبب ظروف عملي أو التزامات البيت، وهي تفاصيل كنت أتخوّف منها، لكن وجدت أن خالد أبدى اهتمامه بي بصورة أكبر من السابق، وبدأ يكتشف الإنسانة بداخلي، حينها بدأت أشعر أني مرتاحة بشكل أكبر في زواجنا».

وتتابع إلهام: «نحن الآن مقبلون على السنة السابعة، إلا أني ما زلت أشعر وكأني تعرفت عليه بالأمس؛ لأن شرارة الحب بيننا ما زالت متوقدة، وما زلنا نعيش لحظات الجميلة»، لافتةً إلى أنها مؤمنة بضرورة أن تُسهم هي وزوجها في نقل صورة مختلفة للزواج، ترى أنها تشوّهت في الوقت الحالي، مضيفةً: «أنا وخالد نحاول بطريقتنا تعزيز قيمة الزواج، وإظهاره بشكل جميل ونبيل، لمن اختار شريك حياة يشبهه في المضمون، بعيداً عن المظهر».

وعلى الرغم من منطقية الفكرة التي يطرحها هذا البرنامج، فإنه من المتوقع أن يلاقي الكثير من الجدل، وعن مدى استعدادهما لذلك، يقول خالد: «لقد حرصنا منذ عُرضت علينا الفكرة أن يتوافق مع عاداتنا وتقاليدنا العربية؛ لأننا لا نبحث عن إثارة الجدل، كما أن القائمين على البرنامج لا يبحثون عن إثارة الجدل».

⁨إلهام علي أنهت مؤخراً تصوير مسلسل من ٩٠ حلقة مقتبَس من عمل عالمي (إنستغرام)⁩

التقديم أو التمثيل

ولأن لخالد وإلهام تجارب سابقة في تقديم البرامج، كان لا بد من السؤال عن الفارق ما بين التقديم والتمثيل، لتجيب إلهام: «لا شيء ينافس التمثيل بالنسبة لي»، وبيَّنَت أن تقديم البرامج أمر يعزّز من القيمة الفنية، ويساعد في التدريب على مهارات مختلفة، ومن ثم التطوّر على الصعيد المهني. وتضيف: «قد يكون ذلك لأن شخصيتي قريبة من الناس، ولا أتكلف في الظهور لهم، ربما هذا الشيء الذي أحبّوه بي مقدمةَ برنامج، فكل برامجي تتضمّن إلهام الإنسانة الحقيقية... فأنا أظهر في شخصية إلهام الممثلة، وأتكلم بعفويتي وسجيتي مع الناس، لكن لو خُيّرت فبالتأكيد سترجح كفة التمثيل».

ويتّفق معها خالد قائلاً: «أنا أيضاً أختار التمثيل، لكن هناك متعة جميلة في تقديم البرامج، خصوصاً في البرامج التي تتضمن لقاء الناس، وربما تجاربي أكثر قليلاً من إلهام في ذلك، فلديّ برامج تلفزيونية مثل الصدمة والرسالة وغيرها... التي تتضمن تجارب واحتكاكاً مباشراً مع أناس عاديين، وهو ما أجد فيه متعة جميلة، بالمقارنة مع البرامج الحوارية».

وفي ختام الحديث مع الثنائي الفني سألنا عن جديدهما، حيث كشفت إلهام عن انتهائها من تصوير مسلسل من 90 حلقة، بمشاركة نجوم خليجيين، مقتبَس من عمل عالمي، ومن المنتظر عرضه قريباً، أما خالد فيعمل حالياً على تصوير مسلسل «هزاع» الذي يأتي من إنتاج «الصباح إخوان»، وإخراج محمد هليل، وبمشاركة عدد كبير من النجوم، إلى جانب مسلسل آخر انتهى من تصويره مؤخراً بعنوان «عايشين معنا»، من إخراج مشاري المزيد، وكتابة علاء حمزة، وإنتاج شركة الصدف.

" class="c6" width="640">

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق