غزة ولبنان «تفتتحان» الجمعية العامة للأمم المتحدة - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل غزة ولبنان «تفتتحان» الجمعية العامة للأمم المتحدة - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول غزة ولبنان «تفتتحان» الجمعية العامة للأمم المتحدة - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

«كابوس دائم يهدد الشرق الأوسط وينذر بجره إلى الفوضى»، بدءا بلبنان.

ناقوس خطر أممي تفرضه التطورات المتسارعة بالمنطقة، في ضوء حرب مدمرة مستمرة منذ نحو عام بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، وفي خضم تصعيد خطير أيضا في الجبهة الشعبية مع حزب الله في لبنان.

تطورات تفرض نفسها على كلمة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بافتتاح أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وأمام قادة 193 دولة في الأمم المتحدة، ندد غوتيريش، الثلاثاء، بالوضع في غزة واصفا إياه بأنه "كابوس دائم" يهدد "المنطقة برمتها"، داعيا مجددا الى وقف "فوري" لإطلاق النار.

وشدد على أن "غزة كابوس دائم يهدد بجر المنطقة برمتها إلى الفوضى، بدءاً من لبنان"، مضيفا أن "لبنان على شفير الهاوية ويجب ألا يصبح غزة أخرى".

ومتطرقا إلى الأزمة المستعرة بالسودان، قال غوتيريش إن "الصراع على السلطة في السودان ولد عنفا لا يحتمل".

وتبدأ الاجتماعات السنوية للأمم المتحدة بنيويورك في ظل مخاوف من اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط.

وهذا الموضوع يهيمن على هذه الدورة للجمعية العامة التي تشارك فيها دولة الإمارات بوفد يترأسه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

كما يشارك فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن للمرة الأخيرة.

وتعقد فعاليات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الفترة من 24 حتى 30 سبتمبر/أيلول الجاري في نيويورك.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق