«حزب الله»: استخدمنا صاروخ «فادي 3» الجديد في هجوم على قاعدة إسرائيلية - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «حزب الله»: استخدمنا صاروخ «فادي 3» الجديد في هجوم على قاعدة إسرائيلية - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «حزب الله»: استخدمنا صاروخ «فادي 3» الجديد في هجوم على قاعدة إسرائيلية - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال «حزب الله» اللبناني، (الثلاثاء)، إنه استخدم الصاروخ الجديد «فادي 3» في هجوم على قاعدة عسكرية إسرائيلية، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

وأضاف في رسالة عبر «تلغرام»: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته... ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، قصف مجاهدو المقاومة اليوم قاعدة شمشون (مركز تجهيز ‏قيادي ووحدة تجهيز إقليمية) بصواريخ فادي 3».

وضمّ «حزب الله»، أول من أمس، صواريخ «فادي 1» و«فادي 2» إلى لائحة الصواريخ التي أطلقها باتجاه إسرائيل منذ بدء الحرب، وهي لائحة طويلة تقوم على صواريخ «أرض - أرض» من أصناف متعددة، يختلف بعضها عن بعض بمديات الإطلاق والرؤوس الحربية التي تحملها، وتُضاف إلى الصواريخ الموجهة، وصواريخ الدفاع الجوي التي استخدمها منذ انخراطه في معركة إسناد قطاع غزة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

والصواريخ من طراز «فادي 1» و«فادي 2»، تحمل اسمها تيمناً بالقيادي العسكري في الحزب فادي الطويل الذي قُتل عام 1987، وهو الشقيق الأكبر للقيادي الميداني في «وحدة الرضوان» وسام الطويل الذي اغتالته إسرائيل أواخر العام الماضي باستهداف سيارته في قريته خربة سلم بجنوب لبنان.

ولا يختلف «فادي 1» و«فادي 2» كثيراً عن صواريخ «خيبر» التي استخدمت في حرب يوليو (تموز) 2006، لكنّ الطرازين من صناعة الحزب، ويتمتعان بدقة، وهما نسختان مطوَّرتان من طرازي «M220» و«M302»، ضمن صواريخ سورية ظهرت في المقطع المصور لـ«حزب الله» في منشأة «عماد 4» المحصنة قبل مدة. وتتراوح مديات النسختين ما بين 90 و200 كيلومتر، وهذا النوع من الصواريخ قادر على حمل رؤوس متفجرة يصل بعضها إلى نحو 145 كيلوغراماً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق