الحرب الشاملة على مرمى حجر.. إسرائيل تهاجم لبنان وتحذر مواطنيها - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل الحرب الشاملة على مرمى حجر.. إسرائيل تهاجم لبنان وتحذر مواطنيها - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول الحرب الشاملة على مرمى حجر.. إسرائيل تهاجم لبنان وتحذر مواطنيها - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

شن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، سلسلة غارات جديدة وغير مسبوقة على لبنان، فيما طالبت حكومتها الإسرائيليين بإظهار "رباطة الجأش".

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الإثنين، تكثيف الهجمات في لبنان، وأنه يتعين على الإسرائيليين التحلي بالهدوء في الأيام المقبلة

وأضاف الوزير غالانت بعد تقييم أمني: "في المرحلة الجديدة من الحرب التي دخلنا فيها فإن نجاحنا يعتمد أيضًا على السلوك الصحيح للجبهة الداخلية، أمامنا أيام سيتعين فيها على الجمهور إظهار رباطة جأشه".

وتابع: "نحن نكثف ضرباتنا في لبنان؛ ستستمر هذه السلسلة من الإجراءات حتى نحقق أهدافنا، ونعيد سكان الشمال إلى منازلهم بأمان، يعتمد هذا النجاح أيضًا على السلوك السليم للجبهة الداخلية".

تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي، دعمها الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الذي وجه رسالة للإسرائيلين: "إلى سكان القرى اللبنانية: الغارات ستبدأ على المدى الزمني الوشيك - أخلوا البيوت التي اخبئ فيها حزب الله الأسلحة فورًا".

ونقلا عن مصدر أمني إسرائيلي، قال موقع "واينت" الإسرائيلي "سينفذ سلاح الجو الإسرائيلي هجومًا واسع النطاق في جميع أنحاء لبنان في ساعات الظهيرة المبكرة"، مضيفًا أن "حزب الله قد يرد بتوسيع نطاق إطلاق الصواريخ ضد إسرائيل".

ومن جهتها قالت هيئة البث الإسرائيلية: " يشن الجيش منذ صباح اليوم هجمات واسعة النطاق في لبنان ضد اهداف لحزب الله ويدمر من جملة ذلك منصات إطلاق قذائف صاروخية، وذلك بعد ورود معلومات استخباراتية حول نية الحزب قصف إسرائيل".


وكان الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري قال في مؤتمر صحفي: "في جنوب لبنان على طول نحو ثمانين كيلومتراً من الحدود، هناك عشرات القرى اللبنانية، ومنذ أكثر من عشرين عاماً، قام حزب الله بوضع الأسلحة داخل المنازل".

وأضاف: "يقوم حزب الله بتخزين صواريخ كروز وصواريخ ومنصات إطلاق وطائرات بدون طيار داخل منازل المدنيين، تحت رعاية السكان اللبنانيين، مما يعرض المدنيين الذين يعيشون في القرية للخطر".

وتابع هاغاري: "إلى جميع سكان القرى في لبنان، سنهاجم في المستقبل القريب أهدافًا إرهابية في لبنان، وندعو كل من يقترب من العقارات أو داخل المنازل حيث يخفي حزب الله أسلحة، ندعوكم إلى الابتعاد عنها فوراً".

من جانبها، دعت وزارة الصحة اللبنانية مستشفيات الجنوب والشرق للاستعداد لاستقبال جرحى الغارات الإٍسرائيلية.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلا عن الجيش الإسرائيلي فإنه "منذ هذا الصباح هاجمنا أكثر من 150 هدفا في لبنان باستخدام عشرات الطائرات المقاتلة".

ويتصاعد التوتر بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي  بعد عملية واسعة لإسرائيل ضد عناصر الجماعة اللبنانية منتصف الأسبوع الماضي، أعقبتها غارة على اجتماع لقادة "قوة الرضوان" أدت لاغتيال قادة قوات النخبة في الحزب.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق