«يونيكريديت» الإيطالي يرفع حصته في «كوميرتس بنك» إلى 21% - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «يونيكريديت» الإيطالي يرفع حصته في «كوميرتس بنك» إلى 21% - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «يونيكريديت» الإيطالي يرفع حصته في «كوميرتس بنك» إلى 21% - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

قال بنك «يونيكريديت» الإيطالي إنه رفع حصته المحتملة في «كوميرتس بنك» من 9 إلى 21 في المائة من خلال إبرام عقود مشتقات يوم الاثنين لتزيد حصته الحالية إلى أكثر من الضعف، في تحدٍ لمعارضة ألمانيا الاستحواذ الكامل.

وقال البنك الإيطالي إنه تقدم بطلب إلى المشرف المصرفي الأوروبي للحصول على إذن لحصة تصل إلى 29.9 في المائة في «كوميرتس بنك». ولن يستحوذ على أسهم «كوميرتس بنك» الأساسية المرتبطة بتجارة المشتقات إلا إذا حصل على الموافقة.

ومن شأن عقد المشتقات المبرم يوم الاثنين أن يمنح «يونيكريديت» 11.5 في المائة أخرى من «كوميرتس بنك»، بالإضافة إلى حصة 9 في المائة كشف عنها «يونيكريديت» في وقت سابق من هذا الشهر. وقال بنك «يونيكريديت» في مذكرة «قد تتم التسوية المادية بموجب الأدوات المالية الجديدة فقط بعد الحصول على الموافقات المطلوبة».

وقال ثاني أكبر بنك في إيطاليا إنه قام بتحوط «أغلبية التعرض الاقتصادي لبنك (يونيكريديت)» تجاه «كوميرتس بنك» حتى يكون حراً «إما في الاحتفاظ بحصته أو بيع مشاركته مع انخفاض السعر إلى أدنى حد أو زيادة الحصة بشكل أكبر». وأضاف أن أي قرار «سيعتمد على نتيجة التعامل مع (كوميرتس بنك) ومجالس إدارته وإشرافه وكذلك أصحاب المصلحة الأوسع نطاقاً في ألمانيا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق