استغرقت 12 ساعة.. صورة لسديم «زهرة التوليب» من سماء الإمارات - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل استغرقت 12 ساعة.. صورة لسديم «زهرة التوليب» من سماء الإمارات - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول استغرقت 12 ساعة.. صورة لسديم «زهرة التوليب» من سماء الإمارات - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تمكن مرصد الختم الفلكي من تصوير أحد السدم المميزة، والمسماة "زهرة التوليب" نظرا لشكله الذي يشبه تلك الزهرة، وهو سديم يقع في مجموعة الدجاجة، ويتكون بشكل رئيس من غاز الهيدروجين وقليل من الأكسجين والكبريت، ويبعد عنا 6 آلاف سنة ضوئية، ويحتاج الضوء إلى

وقال المرصد في بيان إن "الأشعة فوق البنفسجية القادمة من النجوم المحيطة بالغاز تؤدي لتأيينه، ولذلك تبدو الألوان الخضراء والزرقاء والحمراء، وتظهر في الصورة بشكل واضح الفقاعة الزرقاء الناتجة عن التأيين الحاصل من النجم اللامع الذي يقع أعلى يمين وسط الصورة".


والتقطت هذه الصورة باستخدام "التلسكوب" الرئيس لمرصد الختم الفلكي الواقع في صحراء أبوظبي، والذي يبلغ قطره 14 "إنش"، وتتكون من تجميع 236 صورة التقطت بمرشحات الهيدروجين (اللون الأخضر) والأكسجين (اللون الأزرق) والكبريت (اللون الأحمر)، ويبلغ زمن تعريض كل صورة 3 دقائق، ليصبح زمن التعريض الكلي للصورة حوالي 12 ساعة، وبعد معالجة الصورة يبدو غاز الهيدروجين باللون البرتقالي والأكسجين باللون الأزرق.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق