سياسيون أمريكيون لـ«العين الإخبارية»: زيارة محمد بن زايد لواشنطن تاريخية - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل سياسيون أمريكيون لـ«العين الإخبارية»: زيارة محمد بن زايد لواشنطن تاريخية - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول سياسيون أمريكيون لـ«العين الإخبارية»: زيارة محمد بن زايد لواشنطن تاريخية - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الإثنين 2024/9/23 06:05 م بتوقيت أبوظبي

زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية للولايات المتحدة، تحمل دلالات "بالغة الأهمية" في توقيتها.

ووصف أعضاء في الحزبين الديمقراطي، والجمهوري، وسياسيون أمريكيون، زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لواشنطن، بأنها "تاريخية"في ظل توقيتها الهام.

وشددوا في تصريحات منفصلة لـ"العين الإخبارية" إن أهداف الزيارة التي تحمل أهمية بالغة، تتركز في تعزيز التعاون الاستراتيجي المشترك في الاقتصاد والتكنولوجيا المتقدمة، إضافة إلى مناقشة تعزيز سبل تحقيق الاستقرار الYقليمي، وخفض منسوب التوتر في منطقة تموج بالاضطرابات.


ويبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية تعد الأولى من نوعها له منذ توليه رئاسة الإمارات.

كما يتبادل الزعيمان وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وتعد الزيارة علامة فارقة ومحطة تاريخية مهمة في مسار العلاقات بين البلدين.

ويرتقب أن تسهم المباحثات التي تشهدها الزيارة في دفع العلاقات التاريخية بين البلدين إلى آفاق أرحب ودفعها نحو المزيد من التعاون المثمر لما فيه صالح البلدين والمنطقة والعالم أجمع، ولا سيما على صعيد العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية المتنامية بين البلدين.

وطيلة هذه الفترة شهدت العلاقات نقلة نوعية في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية والعسكرية.وتحمل زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أهمية خاصة لأكثر من سبب أبرزها أنها أول زيارة يقوم بها رئيس دولة الإمارات إلى واشنطن منذ توليه مقاليد الحكم .


تعزيز التعاون الاستراتيجي

من جانبه،قال الدكتور جبريال صوما، المستشار البارز في الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، لـ"العين الإخبارية"، إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للولايات المتحدة ستدفع العلاقات الثنائية بقوة إلى الأمام في مجالات عديدة.

وأضاف أنه سيكون هناك تركيز خاص على تعزيز التعاون الاستراتيجي في مجال الاقتصاد والتكنولوجيا المتقدمة، وتنسيق مجالات الشراكة المتعلقة بالأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب ومعالجة أزمة التغيرات المناخية.

وتُعد دولة الإمارات، الدولة العربية الوحيدة التي شاركت مع الولايات المتحدة في 6 عمليات عسكرية للتحالف على مدى السنوات الـ25 الماضية، ومن بين ذلك الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.


دلالات التوقيت

وفي السياق ذاته، قال الدكتور نعمان أبو عيسى، عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي لـ"العين الإخبارية" إن "الإمارات تعد مفتاح حل للعديد من الأزمات التي تمر بها المنطقة".

وأضاف أن زيارة رئيس الإمارات تحمل أهمية بالغة في ظل التحديات الكبيرة التي تمر بها المنطقة، وفي مقدمتها تطورات الحرب في غزة ولبنان، والصراع في السودان.

وتابع أبوعيسى  أن"الإمارات تسعى لإيجاد حلول واضحة تتعلق بحل دولة الدولتين ووقف الحرب على غزة، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية".

إلى ذلك،  قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورج واشنطن، الدكتور نبيل ميخائيل، في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، إن الزيارة في هذا التوقيت تعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الإدارة الأمريكية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق