لأول مرة.. مستوطنات إسرائيلية بالضفة في مرمى صورايخ حزب الله - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل لأول مرة.. مستوطنات إسرائيلية بالضفة في مرمى صورايخ حزب الله - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول لأول مرة.. مستوطنات إسرائيلية بالضفة في مرمى صورايخ حزب الله - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

لأول مرة منذ بدء الصراع بين حزب الله وإسرائيل، وصلت صواريخ الحزب اللبناني للضفة الغربية، فأصابت مستوطنات إسرائيلية وبلدات فلسطينية.

وحتى اليوم كانت منطقة شمالي الضفة الغربية بعيدة عن الصراع بين إسرائيل وحزب الله، حيث دوت صفارات الإنذار في مستوطنات بشمالي الضفة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة السامرة (شمالي الضفة الغربية)، تم رصد نحو 10 عمليات إطلاق صواريخ عبرت من الأراضي اللبنانية، كما تم رصد تحطمها في مناطق مفتوحة".

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لسقوط صواريخ في مستوطنات إسرائيلية بشمالي الضفة.

وتم الإبلاغ عن سقوط صارخ بالقرب من مستوطنة "كرني شمورون" في شمالي الضفة الغربية.

وقالت القناة 7 الإسرائيلية إنه تم رصد إطلاق 10 صواريخ على المستوطنات، مضيفة أنه دوت صافرات الإنذار في المستوطنات لأول مرة منذ بدء الحرب.


وأضافت أنه "أطلقت صفارات الإنذار في مدينة أرييل وفي مستوطنات ياكير ونوفيم وكريات نتافيم ورفافا والمنطقة الصناعية في أرييل وبركان وحافوت يائير والمنطقة الصناعية في بركان وعوفاريم".

وتابعت أنه "هذه هي المرة الأولى منذ بداية الحرب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي التي يُعتقد أن صواريخ بعيدة المدى أطلقت من لبنان باتجاه الضفة الغربية ، وتمثل توسعاً للمنطقة التي تتعرض لهجمات صاروخية من قبل حزب الله".

ولكن الصواريخ أصابت أيضا بلدات فلسطينية قريبة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان تلقت "العين الإخبارية نسخة منه إنه "تم رصد إصابتين في بلدة دير استيا قرب سلفيت جراء سقوط صاروخ".

وأضاف: "أصيب مسن يبلغ من العمر 60 عاماً بشظية بالرأس وأصيب مسنة بجروح بالوجه ، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج".

وأفاد شهود عيان عن إصابة سيارة بشظايا صاروخ قرب دير استيا.

كما تم رصد سقوط صاروخ قرب مستوطنة بمحيط منطقة بئر أبو عمار، شمال بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت.

وتمت مشاهدة سقوط الصواريخ من عدة بلدات فلسطينية في شمالي الضفة الغربية.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل منذ الأسبوع الماضي، عقب سلسلة تفجيرات طالت الآلاف من أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية نُسبت إلى الدولة العبرية، وتسببت بمقتل 39 شخصا و2931 جريحا، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

كما ضربت غارة جوية قرب بيروت اجتماعا لقيادة قوات النخبة التابعة لحزب الله أسفرت عن مقتل نحو 50 شخصا بينهم قائدين عسكريين بارزين وعدد من رفاقهما، إضافة الى ضربات جوية مكثفة من سلاح الجو الإسرائيلي على أهداف في جنوب لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع.

واندلعت المواجهات بين الجانبين على وقع الحرب في قطاع غزة التي بدأت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي ، مع شنّ حماس هجوما تسبّب بمقتل نحو 1200 شخص وأسر نحو 250آخرين.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق