فضل تونس على إيطاليا.. من هو أنس حاج محمد «أمير بارما»؟ - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل فضل تونس على إيطاليا.. من هو أنس حاج محمد «أمير بارما»؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول فضل تونس على إيطاليا.. من هو أنس حاج محمد «أمير بارما»؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

صنع الموهبة التونسية أنس حاج محمد الحدث مع فريقه بارما، خلال منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي "سيري إيه".

وفي ظهوره الأول في موسم 2024-2025، أسهم المهاجم صاحب الـ19 عاما في هدف خلال المواجهة التي تعادل فيها فريقه أمام ليتشي بنتيجة هدفين لمثلهما.

ونال الموهبة التونسية إشادة كبيرة من قبل الصحافة الإيطالية التي أطلقت عليه لقب "أمير بارما"، كما اعتبرته أحد أبرز اكتشافات الجولة الخامسة من المسابقة المحلية.

فضّل تونس على المغرب وإيطاليا

ولد اللاعب الواعد في إيطاليا عام 2005 لأب تونسي وأم مغربية، وهو ما يسمح له بتمثيل 3 منتخبات على الصعيد الدولي طبقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقرر أنس حاج محمد في عام 2023 تمثيل منتخب تونس، وذلك رغم تلقيه دعوات من قبل منتخبي المغرب وإيطاليا للفئات السنية.

وقال الأخير في تصريحات أدلى بها في شهر سبتمبر/ أيلول من العام الماضي لموقع الاتحاد التونسي لكرة القدم: "اللعب مع نسور قرطاج هو خيار القلب، أنا فخور للغاية بتمثيل بلد أبي".

وتابع قائلا: "تلقيت أيضا دعوتين من قبل الاتحادين المغربي والإيطالي لكرة القدم، غير أنني اتخذت قراري النهائي بتمثيل منتخب تونس".

وخاض أنس حاج محمد مباراتين مع البلد الشمال أفريقي، تحديدا أمام بوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وساوتومي وبرينسيب ضمن تصفيات كأس العالم 2026، لم يترك خلالهما أي بصمة تهديفية.


من هو أنس حاج محمد؟

بدأ الموهبة التونسية مسيرته الكروية من بوابة نادي كييفو الإيطالي، وخاض في هذا الصدد 7 مباريات مع فريق تحت 17 عاما أسهم خلالها في 4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

وانتقل الأخير لنادي بارما في عام 2021 في صفقة انتقال حر بعد انتهاء مغامرته مع كييفو الذي لم يمنحه فرصة توقيع عقد احترافي معه.

وتألق أنس حاج محمد مع مختلف فرق الفئات السنية، وبصفة خاصة مع الفريق الرديف الذي شارك معه في 74 مباراة سجل خلالها 30 هدفا وأهدى 14 تمريرة حاسمة.

 وتم تصعيده للفريق الأول خلال العام الماضي، قبل أن يدشن (السبت الماضي) ظهوره الأول بمناسبة مواجهة ليتشي ضمن الدوري الإيطالي.


aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق