أول تعليق منذ هجوم «البيجر».. بايدن يحدد هدفه في لبنان وإسرائيل - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل أول تعليق منذ هجوم «البيجر».. بايدن يحدد هدفه في لبنان وإسرائيل - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول أول تعليق منذ هجوم «البيجر».. بايدن يحدد هدفه في لبنان وإسرائيل - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تم تحديثه الجمعة 2024/9/20 10:02 م بتوقيت أبوظبي

في أول تعليق له منذ بدء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله منذ الثلاثاء الماضي، حدد الرئيس الأمريكي جو بايدن هدف بلاده.

وأوضح بايدن للصحفيين اليوم الجمعة أنه "يعمل" على إتاحة عودة السكان إلى منازلهم في المناطق الحدودية في جنوب لبنان وشمال إسرائيل.

وقال بايدن للصحفيين في بداية اجتماع إنه يريد "التأكد من أن الناس في شمال إسرائيل وكذلك جنوب لبنان قادرون على العودة إلى منازلهم، والعودة بأمان".

وأكد أن "وزير الخارجية ووزير الدفاع وفريقنا بأكمله يعملون مع مجتمع الاستخبارات لمحاولة إنجاز ذلك، سنواصل العمل حتى ننجزه، لكن أمامنا طريق طويل لنقطعه".

وهذا أول تعليق لبايدن في أسبوع يشهد زيادة ملحوظة في منسوب التصعيد المتواصل منذ أكثر من 11 شهرا بين إسرائيل وحزب الله، لا سيّما بعد تفجير أجهزة اتصال عائدة لعناصر الحزب الثلاثاء والأربعاء في عملية منسوبة لتل أبيب، ما أسفر عن مقتل قرابة 40 شخصا وإصابة نحو ثلاثة آلاف بجروح.


كما نفى بايدن أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صار بعيدا عن المتناول، في أعقاب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال قال إن المسؤولين يعتقدون أنه غير مرجح.

وأصر بايدن "إذا قلت ذات يوم إنه غير واقعي فلم لا نغادر أيضا، الكثير من الأشياء لا تبدو واقعية حتى ننجزها، علينا أن نستمر في ذلك".

وقالت إسرائيل، اليوم الجمعة، إنها قتلت القائد البارز في حزب الله إبراهيم عقيل وقادة آخرين من قوة الرضوان، التي تعد قوات النخبة في الجماعة اللبنانية.

وبالنظر لحوادث سابقة منها اغتيال الرجل الثاني في حزب الله فؤاد شكر، يرد حزب الله على نحو متناظر للإبقاء على معادلة الردع المستقرة بين الجانبين منذ 2006، وسط مخاوف من الانزلاق إلى حرب شاملة بين الجانبين.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق