مسؤول سابق بالمركزي يوضح السبب الرئيسي في ارتفاع الدولار - بوابة نيوز مصر

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مسؤول سابق بالمركزي يوضح السبب الرئيسي في ارتفاع الدولار - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مسؤول سابق بالمركزي يوضح السبب الرئيسي في ارتفاع الدولار - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أوضح عضو لجنة سعر الصرف بالمركزي سابقاً مصباح العكاري أن السبب الرئيسي في ارتفاع الدولار هو إغلاق النفط وخسائره اليومية 442 مليون دينار .

وتسائل العكاري في تصريحات لـ”صحيفة صدى”، قائلًا :”إذا كانت إزاحة شخص من منصبه تكلف ليبيا 442 مليون دينار فمن يكون هذا وماذا كان يقدم حتى نتحمل كل هذا؟”.

ورأى العكاري الى ان السبب الثاني لارتفاع الدولار هو الخلاف الحاصل حول المصرف المركزي ووجود المحافظ السابق خارج البلاد وتواصله مع البنوك الخارجية.

وأشار العكاري الى ان الكبير يُحرض البنوك الخارجية على عدم تعزيز الاعتمادات من المصارف الليبية وعلى رأس هذه المصارف هو المؤسسة العربية المصرفية في البحرين.

ولفت العكاري الى ان هذه المؤسسة من أكبر البنوك الخارجية التي تعزز اعتمادات المصارف الليبية ورئيس مجلس إدارتها هو الكبير لمدة تزيد على 13 سنة وليبيا تمتلك 63% من رأسمالها.

وقال العكاري :”لكي نوقف هذا الانحدار للعملة المحلية يجب تعيين إدارة كاملة للبنك المركزي بشكل سريع مع رفع القوة القاهرة على الحقول النفطية” .

وأشار الى ان استمرار اغلاق النفط سوف يشكل مشكلة للإدارة القادمة للمصرف المركزي وحتي لو رجعت الادارة السابقة سيكون آثر إغلاق النفط أمامها عائق للإصلاح.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق