مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. 4% للخام الأمريكى - بوابة نيوز مصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. 4% للخام الأمريكى - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. 4% للخام الأمريكى - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

سجلت أسعار النفط بالأسواق العالمية مكاسب أسبوعية، حيث ارتفع خام القياس العالمي برنت بنحو 4%، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بنحو 4%.

وسجلت أسعار النفط 74.49 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 71.92 دولار للبرميل الجمعة.

انخفضت واردات الصين من النفط الخام خلال الربع الثاني 2024 بحوالي 69 ألف برميل يوميا أي بنسبة 0.6%، لتصل إلى حوالي 11.1 مليون برميل يوميا، وهو مستوى منخفض بنحو 621 ألف برميل يوميا على أساس سنوي وذلك وفقا لتقرير الأوضاع البترولية العالمية لمنظمة "أوابك".

وأشار التقرير، وتظهر أحدث البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للجمارك الصينية، أن واردات الصين من النفط الخام بلغت نحو 10.9 مليون برميل يوميا خلال شهر أبريل 2024، مرتفعة بنسبة بلغت 5.8% على أساس شهري، متأثرة بارتفاع أسعار النفط الخام وضعف الطلب المحلي على الديزل، وهوامش الربح المنخفضة وبدء موسم الصيانة لمصافي التكرير الحكومية.

وارتفعت واردات النفط الخام في الصين بشكل نسبي خلال شهر مايو، لتصل إلى نحو 11.1 مليون برميل يوميا،حيث ظلت متأثرة بتقليص المصافي مشترياتها وسط عمليات صيانة مكثفة وتراجع هوامش الربح وضعف الطلب على منتجات النفط المكررة - لا سيما الديزل والجازولين.

وواصلت واردات النفط الخام في الصين ارتفاعها خلال شهر يونيو 2024، لتبلغ نحو 11.3 مليون بي، إلا أنها ظلت أقل من المستوى القياسي المسجل في شهر يونيو 2023 البالغ نحو 12.7 مليون برميل يوميا،وهو ما يعكس تأثير أزمة العقارات والطلب الأضعف من المتوقع على الوقود خلال النصف الأول من عام 2024 الذي دفع المصافي المستقلة إلى خفض معدلات التشغيل.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق