لقاء القمر والثريا.. ترقب الحدث الفلكي البارز لهذا الأسبوع - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل لقاء القمر والثريا.. ترقب الحدث الفلكي البارز لهذا الأسبوع - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول لقاء القمر والثريا.. ترقب الحدث الفلكي البارز لهذا الأسبوع - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ستتاح الفرصة لمراقبي السماء فجر الإثنين لمشاهدة حدث سماوي رائع، حيث سيمر القمر أمام مجموعة نجوم الثريا، مما يخلق ما يسميه علماء الفلك "الاحتجاب".

والثريا، المعروفة أيضا باسم "الأخوات السبع"، هي مجموعة من النجوم يمكن التعرف عليها بسهولة على أنها بقعة لامعة ومشرقة في كوكبة الثور.

وإذا نظرت إلى السماء ليلاً ولاحظت مجموعة صغيرة من النجوم المتراصة بإحكام، فمن المحتمل أنك رصدت الثريا، فهي ملحوظة بشكل خاص في أشهر الشتاء، وغالبا ما تكون واحدة من أولى مجموعات النجوم التي يتعلم الناس التعرف عليها.


وخلال هذا الحدث، سيظهر القمر الأحدب المتضائل (75٪ مضاء) ليغطي تدريجيا ثم يكشف عن بعض ألمع النجوم في الثريا، مثل ألكيون وإلكترا، و يمكن للمشاهدين أن يتوقعوا رؤية هذه النجوم تختفي خلف الجانب المضيء للقمر ثم تظهر من الجانب المظلم مع مرور القمر أمامهم.

ويقول الفلكيون إنه يمكن تخيل هذا الحدث، كمشاهدة كسوف بطيء الحركة، ولكن بدلاً من الشمس، تختفي النجوم خلف القمر، وبالنسبة لمراقبي النجوم المتحمسين، فإن احتجاب الثريا هو مشهد نادر لا يُنسى، ويمكن أن يعزز التلسكوب أو المنظار التجربة.

والحدث هو جزء من سلسلة من الأحداث المماثلة التي ستستمر على مدى السنوات القليلة المقبلة، لذلك حتى لو فاتتك هذه المرة، فهناك المزيد من الفرص في الأفق.

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق