هذا ما فعلته وزارة آيت الطالب لمعالجة نقص دواء حيوي لمرضى القصور الكلوي

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل هذا ما فعلته وزارة آيت الطالب لمعالجة نقص دواء حيوي لمرضى القصور الكلوي ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول هذا ما فعلته وزارة آيت الطالب لمعالجة نقص دواء حيوي لمرضى القصور الكلوي وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

تفاعلت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية مع الأنباء المتداولة حول نقص دواء “ألفاكالسيدول” (Alfacalcidol)، المستخدم في علاج القصور الكلوي المزمن، بعد شكاوى من مرضى يعانون من الانقطاعات المتكررة لهذا الدواء في الصيدليات المغربية خلال الأسابيع الماضية.

ويُعد هذا الدواء حيويا للمرضى الذين يعتمدون عليه في تدبير حالتهم الصحية، حيث أثار نقصه مخاوف من مضاعفات صحية خطيرة قد تترتب على عدم توفره.

وفي رد على هذا الوضع، أكدت مديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة أن نقص “ألفاكالسيدول” لا يقتصر على المغرب فقط، بل يُلاحظ عالميا أيضا بسبب مشاكل في التوريد.

وأعلنت الوزارة أنها اتخذت خطوات عملية للتعامل مع هذا النقص، مشيرة إلى أنها تراقب عن كثب إمدادات الأدوية، وتعمل على تتبع صارم لحركة تموين السوق بهذا الدواء.

وأوضحت الوزارة أن عمليات التتبع والمراقبة كشفت عن نقص واضح في توافر هذا الدواء، مؤكدة أنها تسعى لتسريع إجراءات استيراده لتلبية الطلب المتزايد عليه في المغرب.

كما طمأنت المرضى بأن مخزونا احتياطيا من “ألفاكالسيدول” سيتم شحنه إلى المغرب في أقرب وقت ممكن، بفضل جهود مختبر “Polymédic” الذي نجح في الحصول على كميات كبيرة من الشركة المنتجة.

كما أكدت الوزارة أنها تبحث عن بدائل محتملة لتوفير حلول سريعة للمرضى، مؤكدة التزامها بضمان توفر الإمدادات والتموين الكافي لهذا الدواء في السوق المغربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق