«حزب الله» أطلق أعمق وابل من الصواريخ على الشمال منذ بداية الحرب (فيديو) - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل «حزب الله» أطلق أعمق وابل من الصواريخ على الشمال منذ بداية الحرب (فيديو) - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول «حزب الله» أطلق أعمق وابل من الصواريخ على الشمال منذ بداية الحرب (فيديو) - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

أكد الجيش الإسرائيلي أن «حزب الله» أطلق أعمق وابل من الصواريخ على إسرائيل، منذ بداية الحرب الحالية، حيث أطلق 4 دفعات من أكثر من 140 صاروخاً وطائرة من دون طيار على وادي يزرعيل، في الساعات الأولى من صباح اليوم (الأحد).

وانطلقت صافرات الإنذار في مناطق حيفا وحولها وقاعدة رامات دافيد الجوية والناصرة والعفولة والجليل الأسفل ووادي يزرعيل، حسب صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية.

وفي أعقاب إطلاق وابل الصواريخ، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه ينفذ ضربات ضد أهداف لـ«حزب الله» في لبنان.

ونتيجة لإطلاق النار على شمال إسرائيل، أصيب 6 أشخاص.

وتداول مغردون لقطات تظهر اشتعال النار في منطقة كريات بياليك قرب حيفا.

ومن جهة أخرى، ذكر موقع «0404 الإسرائيلي» أن 12 إسرائيلياً أصيبوا بجروح متوسطة جراء قصف صاروخي من لبنان باتجاه شمال البلاد.

وأضاف أن صاروخاً أصاب بصورة مباشرة منزلاً في بلدة كريات بياليك جنوب حيفا، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى.

وأشار الموقع إلى إصابة شخصين؛ 56 عاماً و17 عاماً، بشظايا صاروخ، إضافة إلى نقل 6 جرحى إلى المستشفى أصيبوا وهم في طريقهم إلى الأماكن المحصنة.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم (الأحد)، إن تعليمات صدرت للمستشفيات في شمال إسرائيل بنقل عملياتها إلى منشآت تتمتع بحماية إضافية من نيران الصواريخ والقذائف.

وأضافت الوزارة أن مستشفى رمبام في مدينة حيفا، سينقل المرضى إلى منشآته الآمنة تحت الأرض.

وأعلن «حزب الله» في وقت سابق اليوم (الأحد)، أنه استهدف بعشرات الصواريخ مجمعات صناعات عسكرية عائدة لشركة إسرائيلية شمال مدينة حيفا، وذلك في «رد أولي» على تفجير الآلاف من أجهزة الاتصال التي كانت بحوزة عناصره في وقت سابق هذا الأسبوع.

ويتبادل «حزب الله» وإسرائيل القصف عبر الحدود منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2023، بعدما فتح الحزب «جبهة إسناد» لـ«حماس» وغزة، إثر اندلاع الحرب بين الحركة الفلسطينية وإسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق