إسرائيل تفعّل «المستشفى المخبأ» تحت الأرض بعد صواريخ «حزب الله» - بوابة نيوز مصر

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل إسرائيل تفعّل «المستشفى المخبأ» تحت الأرض بعد صواريخ «حزب الله» - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول إسرائيل تفعّل «المستشفى المخبأ» تحت الأرض بعد صواريخ «حزب الله» - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم (الأحد)، أنه في ظل ازدياد الهجمات الصاروخية عبر الحدود من لبنان، فقد تلقت المستشفيات في شمال إسرائيل تعليمات بنقل المرضى إلى مخابئ.

وأمرت وزارة الصحة الإسرائيلية المستشفيات في شمال إسرائيل بالعمل من منشآتها المحمية والآمنة فقط.

وشمل القرار مركزَي «رامبام» و«كارمل» الطبيين في حيفا، ومركز «زيف» الطبي في صفد، ومركز «الجليل» الطبي في نهاريا، ومركز «هعيمك» الطبي في العفولة، ومركز «باروخ باديه» الطبي خارج طبريا، والمستشفيات الإيطالية والإنجليزية في الناصرة، وفق ما نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وأعلن مستشفى «رامبام» في حيفا؛ أكبر مستشفى في المنطقة، أنه سوف يبدأ نقل المرضى إلى مستشفى الطوارئ التابع له تحت الأرض، وذلك بعد تلقى تعليمات من الجيش.

ووفقاً لموقع المستشفى على الإنترنت، فقد بُني ما يسمى «المستشفى المخبأ» تحت الأرض خلال عام 2014، ويقع على عمق أكثر من 16 متراًَ تحت الأرض، ويمكن أن يستقبل ما يصل إلى 1400 مريض من الجنود والمدنيين، وفق ما نقلت «وكالة الأنباء الألمانية».

كما أن مبنى المستشفى، الذي عادة ما يُستخدم مرأباً للسيارات، محصن ضد الهجمات البيولوجية والكيماوية.

وكانت تقارير إعلامية سابقة قد أفادت باستعداد الأطباء الإسرائيليين للأسوأ، بتجهيز مستشفى تحت الأرض في القدس، في إطار «توسيع الطاقة الاستيعابية» في حال تفاقم الصراع. وفي مخبأ أسفل مركز «هيرتسوغ» الطبي، زِيدَ عدد الأسرّة إلى 350 سريراً، إلى جانب 100 سرير ستضاف لاحقاً، وفق تقرير سابق من شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 150 صاروخاً وطائرة مسيّرة أُطلقت خلال الليل نحو البلاد من قبل «حزب الله».
كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق اندلعت بسبب إطلاق الصواريخ؛ مما دفع بـ«مئات الآلاف» من الإسرائيليين إلى الاحتماء بالملاجئ وإغلاق المدارس في شمال إسرائيل، بعد ساعات من توجيهه ضربات جوية مكثّفة ضد أهداف لـ«حزب الله» في جنوب لبنان.
ويتبادل «حزب الله» وإسرائيل القصف عبر الحدود منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2023، بعدما فتح الحزب «جبهة إسناد» لـ«حماس» وغزة إثر اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.
وكثّفت إسرائيل غاراتها السبت على أهداف لـ«الحزب»، غداة ضربة دامية قرب بيروت أسفرت عن مقتل 45 شخصاً؛ بينهم اثنان من مسؤوليه العسكريين البارزين، وعدد من قياديي «وحدة النخبة»، في تصعيد يجدد المخاوف من اتساع نطاق النزاع بين الطرفين.
وقالت هيئة إسعاف «نجمة داود الحمراء»، في بيان، إنّ 4 أشخاص أصيبوا بشظايا؛ 3 منهم في منطقة مدينة حيفا شمال إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق