ما هي فرق التصنيف الأول في دوري أبطال أفريقيا 2025؟ - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل ما هي فرق التصنيف الأول في دوري أبطال أفريقيا 2025؟ - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول ما هي فرق التصنيف الأول في دوري أبطال أفريقيا 2025؟ - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

اكتملت فرق المستوى الأول في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024-2025، بعد ختام مباريات يوم السبت التي خلت تقريبا من المفاجآت باستثناء خروج بترو أتلتيكو الأنغولي.

ونجح الأهلي المصري والترجي التونسي، بطل ووصيف النسخة الماضية على الترتيب، في التأهل إلى دور المجموعات بسهولة، مع صن داونز الجنوب أفريقي.

الأهلي اجتاز عقبة غور ماهيا الكيني بالفوز 6-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، وبواقع ثلاثية دون رد في كل جولة.

في المقابل، حقق الترجي بطل تونس التاريخي انتصارا عريضا على ديكاداها الصومالي بواقع 3-1 و8-0 ذهابا وإيابا على الترتيب.

وبنتيجة إجمالية 8-0، تفوق صن داونز أحد المرشحين للقب هذا الموسم، على مبابان سوالوز من إسواتيني بواقع رباعية دون رد في كل مباراة.

وبذلك، ضمن فريق صن داونز الارتقاء إلى المستوى الأول مع كل من الأهلي والترجي، بناء على تصنيف آخر 5 سنوات من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


ومع غياب الوداد المغربي عن البطولة هذا الموسم، وخروج بترو أتلتيكو مبكرا من دور الـ32، وتأهل مازيمبي الكونغولي إلى المرحلة التالية، ضمن الأخير الانضمام إلى فرق المستوى الأول مع الأهلي والترجي وصن داونز.

وستنافس باقي الفرق على التصنيف من الثاني إلى الرابع، وستكون الفرصة سانحة أمام الأندية العربية للتقدم خلف الأهلي والترجي وصن داونز ومازيمبي، ومنها بيراميدز المصري والهلال السوداني.

فرق المستوى الأول في دوري أبطال أفريقيا 2025

  1. الأهلي المصري
  2. الترجي التونسي
  3. صن داونز الجنوب أفريقي
  4. مازيمبي الكونغولي

aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg

جزيرة ام اند امز

PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق