بطولة بـ3 ألقاب.. العين والأهلي أمام «فرصة العمر» في إنتركونتيننتال - بوابة نيوز مصر

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل بطولة بـ3 ألقاب.. العين والأهلي أمام «فرصة العمر» في إنتركونتيننتال - بوابة نيوز مصر ومن خلال موقعنا نيوز مصر سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول بطولة بـ3 ألقاب.. العين والأهلي أمام «فرصة العمر» في إنتركونتيننتال - بوابة نيوز مصر وذلك من خلال السطور القليلة التالية.

ينتظر فريقا العين الإماراتي والأهلي المصري، فرصة ذهبية في بطولة كأس القارات للأندية 2024 "إنتركونتيننتال"، التي تقام العام الحالي.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أطلق بطولة إنتركونتيننتال، التي تقام نسختها الأولى هذا العام بين الأندية أبطال القارات، بعد تغيير نظام كأس العالم للأندية وزيادة عدد المشاركين فيها إلى 32 فريقا، وتُلعب كل 4 سنوات.

ومن المقرر أن تشهد بطولة إنتركونتيننتال 2024 إقامة 5 مباريات في دولة الإمارات ثم مصر وقطر على الترتيب.

مباريات كأس إنتركونتيننتال 2024

تُقام المباراة الأولى على استاد هزاع بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، يوم 22 سبتمبر/ أيلول 2024 بين العين الإماراتي (بطل آسيا) وضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا).

الفائز من تلك المباراة يطير إلى العاصمة المصرية القاهرة لمواجهة الأهلي (بطل أفريقيا)، يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.


بعد ذلك تقام 3 مباريات في قطر بين بطلي أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، ثم لقاء الفريقين الفائزين من أول 3 لقاءات، وبعدها النهائي الذي يتأهل فيه المنتصر من المباراة الرابعة لمواجهة ريال مدريد بطل أوروبا.

وتقام آخر 3 مباريات في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الحالي في الدوحة.

3 ألقاب في بطولة إنتركونتيننتال تنتظر العين والأهلي

وفقا لما أوضحه الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن البطولة الجديدة ستشهد تتويج أكثر من فريق، وهم الفائزين بالمباريات أرقام 2 و3 و4 و5.

الفائز من المباراة رقم 2، التي من المحتمل أن تجمع بين الأهلي والعين، سيتوج بطلا لـ"كأس أفريقيا - آسيا - المحيط الهادئ".


الفريقان العربيان ليسا معنيين بلقب المباراة رقم 3، التي تحمل اسم "ديربي الأمريكتين".

لكن العين أو الأهلي يمكنهما المنافسة على كأس التحدي في المباراة 4، وذلك مع الفائز من المباراة الثالثة (ديربي الأمريكتين).

وبطبيعة الحال، ففي حالة التأهل للمباراة الخامسة، سينافس العين أو الأهلي على لقب بطولة إنتركونتيننتال ضد ريال مدريد.


aXA6IDUuMTgxLjE5MC4xOTYg جزيرة ام اند امز PL
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق